بعد 100 عام من انقراضها… العثور على سلحفاة ضخمة في جزر جالاباجوس
بعد 100 عام من انقراضها… العثور على سلحفاة ضخمة في جزر جالاباجوس

الثلاثاء | 26/02/2019 - 12:14 مساءً

موقع طقس فلسطين:

 تم رصد سلحفاة عملاقة من نوع (Chelonoidis phantasticus) في جزيرة Ferndandina في 17 شباط / فبراير، حسب تقارير الحكومة الإكوادورية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأكيد وجود إحدى هذه السلاحف في الجزيرة منذ عام 1906.

وقد تم رصد أنثى بالغة من سلاحف “كيلونويدس فانتاستيكوس” البرية على جزيرة فرناندينا خلال مهمة نظمها منتزه جالاباجوس الوطني والمنظمة الأمريكية “جالاباجوس كونسيرفنسي”، وهم يشكون في أن الأنثى لا يقل عمرها عن 100 عام، وسيقوم الباحثون بإجراء اختبارات جينية “لإعادة تأكيد” السلحفاة باعتبارها سلحفاة فيرناندينا.

وقال داني رويدا مدير حديقة جالاباجوس الوطنية في منشور على الفيسبوك: “هذا يشجعنا على تعزيز خطط البحث للعثور على السلاحف الأخرى التي ستسمح لنا ببدء برنامج تربية في الأسر لاستعادة هذا النوع”.

وكانت السلحفاة قد شوهدت بشكل غير مؤكد على فرناندينا في عام 2009.

ويعتقد المحققون أنه من المحتمل وجود مزيد من السلاحف في الجزيرة لأنهم عثروا على براز وغيرها من آثار السلحفاة في الجزيرة، وتم نقل السلحفاة التي اكتشفت هذا الأسبوع في جزيرة فيرناندينا إلى مركز تربية في جزيرة سانتا كروز، حيث سيتم الاحتفاظ بها في محيط خاص.

سلحفاة فرناندينا هي واحدة من 14 سلحفاة عملاقة أصلية في جزر غالاباغوس، ومعظمها معرض للخطر، ويعتقد بعض الخبراء أن تدفقات الحمم المتكررة في الجزيرة قضت على السلاحف.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:42
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:15
العشاء 08:41