منخفض "معاوية" العميق والأقوى هذا الموسم يضرب فلسطين وتحذيرات جدية
منخفض "معاوية" العميق والأقوى هذا الموسم يضرب فلسطين وتحذيرات جدية

الثلاثاء | 26/02/2019 - 04:34 مساءً

موقع طقس فلسطين:

لأول مرة منذ سنتين يطلق موقع طقس فلسطين تسمية على المنخفض الجوي القادم حيث سيحمل المنخفض إسم قرية "معاوية" الفلسطينية الواقعة في منطقة المثلث وتجاور مدينة أم الفحم في المثلث الشمالي ويسكنها 3000 مواطن فلسطيني.

وسبب تسمية المنخفض الجوي هو القوة الكبيرة التي يحملها هذا المنخفض والمتوقع أن يبدأ تأثيره في ساعات الليل المتأخر في المناطق الشمالية ويمتد تأثيره الى كافة المناطق الفلسطينية مع ساعات الصباح ونهار يوم الغد الأربعاء.

ويتوقع طقس فلسطين أن يكون هذا المنخفض الجوي مميزاً بقوته وامطارة الوفيرة التي قد تتجاوز حاجز 120-150 ملم خلال أقل من ثلاثة أيام هي عُمر هذا المنخفض الجوي في العديد من المناطق الشمالية والوسطى .

ووفقاً لأحدث الخرائط وما تشير له من كميات أمطار كبيرة يدعو موقع طقس فلسطين كافة الهيئات المحلية للحذر مع التوقع بإنهمار كميات كبيرة من الأمطار في معظم المناطق الشمالية والوسطى بإذن الله.

وهناك خشية جدية من تشكل فيضانات في المناطق السهلية والساحلية الوسطى وكافة أرجاء شمال الضفة الغربية ومناطق المثلث الفلسطيني ، وخاصة المناطق المعتادة على تجمع مياه الأمطار وتلك التي تعاني من سوء البنية التحتية.

ومن المتوقع أن يكون منخفض معاوية وفقاً  لأحدث القراءات الأقوى لهذا الموسم من حيث غزارة الامطار المتوقعة خصوصاً في الفترة الممتدة من فجر الخميس وحتى ساعات المساء من اليوم ذاته.

ومن الموقع مع ساعات المساء والليل الأولى من يوم الخميس أن تتسرب رياح قطبية محدودة قد تعمل على تحويل الهطولات المطرية الى ثلجية بشكل محدود فوق بعض القمم العالية التي ترتفع 1000 متر عن سطح البحر مع فرصة لامتدادها دون ذلك أحياناً.

وسيعمل موقع طقس فلسطين هذه الليلة هذه الليلة ويوم الغد بوضع نشرات إضافية وتحذيرية للمواطنين والمتابعين.يتبع

والله تعالى أعلى وأعلم

 

قرية معاوية الفلسطينية

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20