الأقمار الصناعية صباح الخميس 28/2/2019 ..سحب ركامية ثقيلة تتجه لفلسطين
الأقمار الصناعية صباح الخميس 28/2/2019 ..سحب ركامية ثقيلة تتجه لفلسطين

الخميس | 28/02/2019 - 10:42 صباحاً

طقس فلسطين - م.محمد جانم

أظهرت آخر صور الأقمار الصناعية قبل قليل تدفقاً مستمراً للسحب الركامية الماطرة بغزارة في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد ، وكانت الأمطار قد هطلت أيضاً بغزارة شديدة خصوصاً في مناطق وسط الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم .

وتظهر الصور أن مزيداً من السحب الركامية القوية المحملة بالهطولات المطرية والبردية ستدخل البلاد نهار اليوم بمشيئة الله بحيث تستمر الامطار الغزيرة بالهطول في مناطق واسعة من البلاد ، خصوصاً في القدس ورام الله واللد والرملة وكذلك الحال شمال وجنوب الضفة بحدة أقل قليلاً .

جدير بالذكر أن كميات الأمطار في العديد من المناطق تجاوزت 80-90 ملم من الأمطار الهاطلة حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، خصوصاً في المنطقة الواقعة بين الرملة وبين غرب رام الله ، بالإضافة لهطول كميات كبيرة تجاوزت 70 ملم في أجزاء من سلفيت ونابلس وبيت لحم وشمال الخليل ، مع تساقط مستمر للأمطار في باقي مناطق الضفة والشمال الفلسطيني والسواحل الشمالية والوسطى ، في حين كان نصيب السواحل الجنوبية من البلاد ضعيفاً حتى اللحظة .

ومن المتوقع أن تستمر فرص الهطولات المطرية والبردية في ساعات الليل القادمة وفجر وصباح الغد بمشيئة الله ، مع فرصة لاستمرار زخات متفرقة نهار الغد أيضاً في بعض المناطق رغم رحيل المنخفض الجوي المتوقع في ساعات متأخرة الليلة القادمة. 

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر انجراف التربة وتشكل السيول نتيجة الأمطار الغزيرة ومن خطر تدني مستوى الرؤية نتيجة الضباب ونتيجة الهطول الكثيف للأمطار.

 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 11:23
العصر 02:21
المغرب 04:42
العشاء 06:06