من بينها زهرة ست الحسن: أخطر أنواع الزهور في العالم.. بالصور
من بينها زهرة ست الحسن: أخطر أنواع الزهور في العالم.. بالصور

السبت | 02/03/2019 - 08:19 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تعرف الزهور بجمالها الخلّاب ومظهرها الرقيق وروائحها العطرة، إلا أن لكل قاعدة استثناء فهنالك أنواع كثيرة من الأزهار السامة والقاتلة التي تخدعنا بمظهرها، تعرّف معنا على أخطر أنواع الزهور.

نبات خانق الذئب: تمتلك هذه الزهرة القدرة على إنهاء حياة أي كائن حي من البشر والحيوانات، ويعتبر السم الذي تحويه هذه الزهرة من أخطرأنواع السموم القادرة على القتل في مدة زمنية محدودة، يتركز وجود هذا النوع من الأزهار في شمالي كوكبنا، وتتميز بالرغم من خطورتها القاتلة بمظهر خلّاب وساحر ولون رائع.

نبات خانق الذئب

 

⦁ زهرة خشخاش الأفيون: على الرغم من الجمالية التي تتمتع بها هذه الزهرة تصنّف كإحدى أخطر النباتات على حياة الكائنات الحية، يستخدم السم الذي تحويه هذه الزهرة في صناعة أنواع عديدة من المخدرات الخطيرة، سجّلت حالات وفاة عديدة حول العالم ناتجة عن التسمم بواسطة هذه الزهرة.

 زهرة خشخاش الأفيون

 

زهرة أبواق الملائكة: تتواجد هذه الزهرة بشكل كبير في قارة أمريكا الجنوبية ويقوم الناس في تلك المنطقة باستخدامها بعد تجفيفها وخلطها بالشاي للحصول على شراب مسبب للهلوسة، تحوي هذه الزهرة على أكثر من مادة سامة حيث يوجد فيها كل من الأتروبين والسكوبولامين والتروباين، تسبب السموم التي تتواجد في هذا النوع من الأزهار بالوفاة في حال استخدامها بجرعات كبيرة.

 

 زهرة أبواق الملائكة

 

⦁ زهرة الدفلي: تحتوي هذه الزهرة الجميلة على سموم قادرة على قتل أي كائن حي مباشرة حيث تحوي مادة تدعي كاردينولايد غليكوسايدز بوز المسببة للوفاة، وتعد هذه الزهرة خطيرة للغاية لأنه وفي حال أردنا التخلص منها بحرقها يمكن للدخان الناتج عن عملية الحرق أن يسبب التسمم لمن يستنشقه ومن ثم الوفاة.

زهرة الدفلي

 

زهرة ست الحسن: تسمّى هذه الزهرة بـ “ست الحسن” أو “البلادونا القاتلة” ويتركز وجودها في غرب آسيا وخصوصاً في مصر وسوريا، على الرغم من اعتبار هذه الزهرة إحدى أجمل الأزهار الموجودة على كوكبنا إلا أنها سامة وخطيرة للغاية، تحوي هذه الزهرة على مادة التروباين المسببة للهلوسة والصعوبة في التنفس وتشنج العضلات، إضافة إلى السم الذي تنتجه الزهرة نفسها تقوم هذه النبتة بالتحول إلى فاكهة تتمثل بالتوت السام الذي يؤدي تناوله إلى الموت الفوري بالنسبة للأطفال وذوي المناعة الضعيفة وإلى التسمم الخطير للبالغين وذوي المناعة القوية.

زهرة ست الحسن

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47