الاحتلال يغلق الاقصى ويخليه من المصلين والتوتر يصل منتهاه
الاحتلال يغلق الاقصى ويخليه من المصلين والتوتر يصل منتهاه

الثلاثاء | 12/03/2019 - 03:05 مساءً

في تصعيد خطير، طالبت قوات الاحتلال المرجعيات الدينية بمغادرة المسجد الأقصى مهددة باستخدام القوة ضدهم.

وأخلت سلطات الاحتلال قبل قليل، المسجد الأقصى المبارك، من كافة الموظفين والمصلين وطلبة المدارس الشرعية، وأغلقت كافة أبوابه.

 

وأفاد شهود من داخل المسجد الأقصى المبارك، أنهم سمعوا أصوات مفرقعات داخل المسجد، ثم شاهدوا السنة ألهب ترتفع من داخل مركز شرطة الاحتلال في الأقصى، وخلال دقائق معدودة اقتحم عشرات من الضباط والجنود والقوات الخاصة والشرطة ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضاف المصلون أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على جميع المتواجدين في مساجد وساحات الأقصى المبارك ، واقتحمت القوات المدججة بالسلاح مسجد قبة الصخرة المشرفة واعتقلت عددا من الفتية والشبان لم تعرف هويتهم بعد، وعقب ذلك أخلت الأقصى بأكمله من المسلمين.

 

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام أن قوات الاحتلال اعتدت على موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بالضرب والدفع، ومن بين المعتدى عليهم القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري، ومدير الاقصى الشيخ عمر الكسواني، والشيخ علي العباسي، كما اعتدت بالضرب على كافة المصلين من النسوة والأطفال، وأخلت بالقوة طلبة مدارس الأقصى الشرعية.

 

وعقب ذلك أغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى، وتمنع الدخول إليه، كما تغلق أبواب البلدة القديمة وتمنع الدخول إليها.اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي كافة ابواب المسجد الاقصى عقب اندلاع حريق بمركز شرطة الاحتلال في ساحات الاقصى.

وذكرت مصادر اسرائيلية انه تم القاء زجاجات حارقة "مولوتوف" على مركز الشرطة



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30