حالة الجو المصاحبة لمنخفض النور والأجواء المرتقبة في الأيام القادمة
حالة الجو المصاحبة لمنخفض النور والأجواء المرتقبة في الأيام القادمة

السبت | 16/03/2019 - 05:09 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر البلاد اليوم السبت بمنخفض جوي جديد أطلق عليه موقع طقس فلسطين منخفض النور تيمناً وإستذكاراً للضحايا الأبرياء الذي سقطوا يوم أمس الجمعة في أحد المساجد النيوزيلاندية. وتسقط الأمطار ويسود جو بارد ، وتستمر فرصة الأمطار حتى ظهر يوم الغد على أبعد تقدير. في حين ستشهد البلاد عودة لأجواء الإستقرار إعتباراً من يوم الإثنين وتعود الحرارة الى الإرتفاع من جديد.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم السبت والأيام القليلة القادمة بالتفصيل: 

اليوم السبت يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة من جديد لن تتجاوز درجة الحرارة العظمى عتبة العشر درجات في ساعات النهار في القمم الجبلية ، بينما تنخفض ليلاً الى 7 درجات في الجبال ، أما في المناطق الساحلية فيتوقع أن تسجل درجة الحرارة نهاراً حوالي 15 درجة ، تنخفض ليلاً الى 11 درجة .

ويتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من البلاد وتمتد الهطولات بشكل محدود للمناطق الوسطى والجنوبية على شكل زخات محلية قد تكون غزيرة وبردية أحياناً نتيحة حالة من عدم الاستقرار الجوي في مقدمة المنخفض .

وفي ساعات الظهر والعصر تنتشر وتنتظم الامطار في معظم المناطق وتهطل الامطار بغزارة متوسطة على فترات في أغلب الأحيان ، وتتحول الى غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية في بعض المناطق أحياناً بإذن الله ، وتكون الرياح نشطة مع هبات قوية خصوصاً في الجبال والمناطق المفتوحة. 

ومن المتوقع أن تستمر فرص الهطولات المطرية في ساعات الليل وحتى ساعات صباح الأحد على فترات متفرقة بمشيئة الله .

ويوم الغد الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خلال ساعات ما قبل الظهر، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الإثنين يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، وربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية غلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 11:47
العصر 03:14
المغرب 05:50
العشاء 07:12