لماذا نمتلك هذه الاشياء في اجسامنا؟
لماذا نمتلك هذه الاشياء في اجسامنا؟

الخميس | 28/03/2019 - 09:00 صباحاً

المقطب -Glabella: بالتأكيد لا يعرف الكل أن الجزء الموجود بين الحواجب يسمى مقطب الوجه، وتستخدم هذه البقعة لقياس تورم الجلد في المرضى الذين يمتلكون مقطب وجه جاف، كذلك تستخدم أيضًا للتحقق من رد الفعل العصبي، حيث ينقر الطبيب على تلك البقعة عدة مرات فعندما تبدأ بفتح وغلق عينيك سريعًا فهذا يعني أنك على ما يرام.

المقطب -Glabella

المقطب -Glabella

الزنمة -Tragus: هذا الجزء الصغير من الأذن الخارجية يلعب دورًا هامًا في سماع الأصوات من الخلف وتحديد مصدر الأصوات بشكل عام، كذلك يعكس الأصوات إلى الأذن الداخلية فيجعل الترددات أقوى ويزيد من حساسية السمع ككل.

الزنمة -Tragus

الزنمة -Tragus

شبر الأصبع -Span: لا يعلم الكثير أن الأصابع يمكن أن تستخدم كأداة قياس، ففي العصور القديمة كانت المسافة بين السبابة والإبهام تستخدم كوحدة قياس، حيث يتراوح طول هذه المسافة من 7 إلى 9 إنشات.

شبر الأصبع -Span

شبر الأصبع -Span

رافعة الشفة العليا -Levator Labii Superiosis: هل لاحظت من قبل صور الممثلين والمغنيين، انظر لها وستلاحظ أن شفتهم العليا مرفوعة في أغلب الصور، والسبب وراء تلك الابتسامة المثيرة هي عضلة الشفة العليا.

رافعة الشفة العليا -Levator Labii Superiosis

رافعة الشفة العليا -Levator Labii Superiosis

لجام الشفة واللسان -Lip and Tongue Frenulum: هذه الطيات الصغيرة ضرورية لدعم الشفة العليا واللسان، فبفضل هذا اللجام يتحرك لسانك في الاتجاه المطلوب وبحركة محدودة لتجعله في وضع آمن، وإذا زاد او قل طول هذا اللجام ستجد أن هناك مشاكل مثل صعوبة الكلام وغيرها.

لجام الشفة واللسان -Lip and Tongue Frenulum

لجام الشفة واللسان -Lip and Tongue Frenulum

إبهام القدم -Hallux: بفضل ذلك الإصبع يحافظ الإنسان على توازنه عندما يكون في وضع الوقوف، فإنه يرتفع بعيدًا عن الارض مع كل خطوة نخطوها معطيًا الدعم إلى ما يقرب من 40٪ من وزننا.

إبهام القدم -Hallux

إبهام القدم -Hallux

اللحمية الدمعية -Lacrimal Caruncle: هذا الجزء هو الوحيد غير المجدي حقًا في هذه القائمة ومع ذلك، فإنه من المثير للاهتمام أن نعرف ما هي اللحمية الدمعية، في الواقع يُعتبر ذلك الجزء هدية من التطور، فتلك التفاصيل المخاطية الصغيرة في زاوية العين ما هي إلا الجفن الثالث للمخلوقات التي تعيش في البحر في مرحلها الأولى من النمو وتعيش على البر في مرحلها المتقدمة من حياتها –  Amphibiotic Creatures- وهذا الجزء لا يحتاجه الهيكل البشري.

اللحمية الدمعية -Lacrimal Caruncle

اللحمية الدمعية -Lacrimal Caruncle



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20