ريبورتاج: بيئيون من الأردن وفلسطين يعيشون تجربة بيئية فريدة في العقبة
ريبورتاج: بيئيون من الأردن وفلسطين يعيشون تجربة بيئية فريدة في العقبة

الثلاثاء | 02/04/2019 - 05:01 مساءً

حسناء الرنتيسي

خاص بآفاق البيئة والتنمية

طبيعة بلا نفايات.. أمل جمعنا في مكان واحد، على طاولة ورشة حول أثر النفايات البلاستيكية على مدننا وبحارنا، خمس شابات بقيادة شاب من المؤسسة الراعية هنريش بل خرجنا معا، لنلتقي بثلة من محبي البيئة وأصحاب المبادرات البيئية الذين أرادوا الحياة خضراء دون شائبة من صنع البشرية..

أقلتنا الحافلة نحو مدينة العقبة لنطلع على تجربة الأردن في محاربة المخلفات البلاستيكية في ورشة تحت عنوان "مخلفات بلاستيكية أكثر من الأسماك في البحار"، لكل مشاركة سجل بيئي مميز يؤهلها خوض التجربة بلقاء خبراء ومختصين بيئيين في محاولة لانضاج السلوك الصحي وتوجيهه كبذرة يقدر لها ان تنمو يوما ما..

بالواقع لم تبدأ الورشة في المكان المخصص لها، إنما كانت النقاشات رفيقة دربنا طوال الطريق من جسر اللنبي للعقبة والذي تخطى الـ 4 ساعات، كل مشاركة تحمل تجاربها الحافلة في العمل البيئي، لأول مرة التقيتُ (كاتبة الريبورتاج) فتيات مفعمات بالنشاط والحيوية، لفتني حرصهن على السلوك الصحي لدرجة التعصب ورواية تجاربهن بشغف.. إحداهن تحمل كيسا قماشيا صديقا للبيئة، وأخرى تحمل قنينة المياه الصالحة للاستخدام مرات عدّة .. والأخرى تتنقل بين كراسي الحافلة للحصول على معلومات أكثر لرغبات دراسية ربما.. بينما أنا أستمع بصمت ومعي قلم صغير يدون ملاحظات على دفتر.

"للمزيد من التفاصيل"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39