سرقة تنانين “كومودو” العملاقة وإعلاق جزيرة
سرقة تنانين “كومودو” العملاقة وإعلاق جزيرة

الجمعة | 05/04/2019 - 02:20 مساءً

ذكرت تقارير صحفية أن جزيرة كومودو الإندونيسية الشهيرة ستُغلَق بشكل مؤقت، ابتداء من يناير/ كانون الثاني عام 2020، وذلك بعد ضبط عصابة تقوم بتهريب “تنانين كومودو” النادرة التي تستوطن الجزيرة، والتي تعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض.

وستقوم الحكومة الإندونيسية بإغلاق الجزيرة مؤقتًا اعتبارًا من يناير 2020 من أجل المساعدة في نمو أعداد تنين كومودو، حيث يخطط أخصائيو الحفظ لفحص الإمدادات الغذائية للسحلية العملاقة والعمل على الحفاظ على البيئة الطبيعية.

وجاء قرار إغلاق الجزيرة مع الإبقاء على الجزيرتين الأخريين مفتوحتين، بعد أيام فقط من اعتقال 9 رجال، يشتبه أنهم باعوا أكثر من 40 سحلية من “تنانين كومودو”، مقابل 35 ألف دولار لكل منها بحسب تقارير الشرطة الإندونيسية، وقيل أن بعض الآسيويين يشترونها غالبًا، لاستخدامها في صناعة نوع من المضادات الحيوية.

ويقتصر وجود “تنانين كومودو” على بضعة جزر إندونيسية من بينها “كومودو”، وهي واحدة من أكبر الزواحف الحية حجمًا، وقد يزيد طول البالغة منها عن 3 أمتار، كما تمتلك مخالب قوية وذيلًا طويلًا، ويتوقع أن يساعدها القرار الجديد، على التكاثر وزيادة أعدادها، في الجزيرة التي تتبع إداريًا مقاطعة نوسا تنغارا الشرقية، والتي تعتبر الجزيرة الأكبر بين الجزر الـ 3، التي تشكل “حديقة كومودو الوطنية”، المخصصة لحماية العديد من الحيوانات.

ووفقا لصحيفة تيمبو الإندونيسية، لم ترد أخبار عن موعد إعادة فتح الجزيرة أمام السياح.

ومع ذلك سيتمكن السياح من رؤية التنين بعد إغلاق جزيرة كومودو حيث يمتد منتزه كومودو الوطني على عدة جزر بما في ذلك جيلي موتونج ورينكا.

في وقت سابق من هذا العام، أعاد أرخبيل بالاو فتح بحيرة قنديل البحر القديمة التي تبلغ مساحتها 14 فدانًا على جزيرة Eil Malk بعد إغلاقها في عام 2016 بسبب انخفاض حاد في أعداد قنديل البحر.

يقدّر عدد القناديل بحوالي 600000 قنديل البحر، وينجذب السياح إلى هناك للسباحة مع قناديل البحر الذهبية غير المؤذية التي تملأ المياه.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:53
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30