أغرب 5 أشخاص يمتلكون أعضاء إضافية بأجسادهم
أغرب 5 أشخاص يمتلكون أعضاء إضافية بأجسادهم

الأربعاء | 10/04/2019 - 08:39 صباحاً

أغرب 5 أشخاص يمتلكون أعضاء إضافية بأجسادهم . يمكن أن يولد بعض الأشخاص بحالات غريبة وأعضاء إضافية وذلك بسبب المورثات الجينية المختلطة أو نتيجة التلوث الكيميائي التي يشهدها كوكبنا، تعرف معنا على أغرب هذه الحالات الغريبة:

1- أسنان إضافية:

أغرب 6 أشخاص يمتلكون أعضاء إضافية بأجسادهم الحالات الغريبة التلوث الكيميائي يسبب تشوه الأجنة المورثات الجينية أشخاص ولدوا مع أعضاء إضافية

أغلب الناس تعاني من الخوف من فقدان أسنانها عند بلوغ مرحلة الشيخوخة ولكن ماذا ستشعر إن كان عدد أسنانك أكثر من العدد الطبيعي؟ لدى جيان فارما وايت زوجان إضافيان من القواطع، ووفقاً لدراسة تم إجراؤها من قبل الاتحاد الكندي لطب الأسنان عام 1999 فإن 8% من المشاركين كان لديهم أسنان إضافية.

2- عظام إضافية:

وهي حالة نادرة جداً ظهرت لدى رجل من دانبري كونيتيكت يدعى دان أزير حيث كان يملك 92 عظمة زائدة عن عدد العظام الطبيعي 206، وقد تم إخضاعه لعمليات جراحية متعددة تم استئصال 42 عظمة كانت تسبب مشاكل له، ففي سن المراهقة تم استئصال عظمة كانت قد قطعت الأعصاب مما تسبب بتخدير إحدى ساقيه.

3- كليتين زائدتين:

شهد عالم الطب صدمة كبيرة في عام 2009 عندما تم اكتشاف شخص لديه 4 كلى بدلاً من اثنين، اكتشف المحامي بريجهام توردستروم حالته النادرة عندما راجع إحدى المشافي وذلك بعد إصابته بعدوى في الكلى في عمر الـ 28، ولكن لم ينصحه الأطباء بالخضوع لعملية استئصال وذلك خشية حدوث تداخل مع الجهاز العصبي.

 

4- رحم إضافي:

أغرب 6 أشخاص يمتلكون أعضاء إضافية بأجسادهم الحالات الغريبة التلوث الكيميائي يسبب تشوه الأجنة المورثات الجينية أشخاص ولدوا مع أعضاء إضافية

وهي حالة نادرة تصيب فتاة واحدة من بين 3 آلاف فتاة وقد تسبب آلام في الحوض أو حالات إجهاض، وقد تم اكتشاف إحدى هذه الحالات في عام 2009 لدى فتاة تدعى سارة رينفيلدر من مدينة نوكسفيل في ولاية تينيسي الأميركية وكانت المفاجأة أنها كانت حامل بتوءم ولكل جنين رحمه الخاص.

 

5- 4 أذرع و4 أقدام:

في عام 2005 ولدت الطفلة لاكشمي تاتما من الهند ب 4 أطراف إضافية وقد اعتبرها الشعب الهندي الطفلة المعجزة حيث قاموا ببناء معبد تكريماً لها ولكن هذه الحالة ليست أمراً خارقاً للطبيعة بل إن حالتها ناتجة عما يعرف بالتوأم الطفيلي.

المصدر



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30