كيف تتعلم اللغات ذاتيًا بدون معلم؟.. إليك قائمة بأفضل التطبيقات
كيف تتعلم اللغات ذاتيًا بدون معلم؟.. إليك قائمة بأفضل التطبيقات

الإثنين | 15/04/2019 - 09:25 صباحاً

في ظل التقدم التكنولوجي الذي نعيشه بات تعلم اللغات ضرورة من ضرورات الحياة التي نعاصرها اليوم، حيث إنه ثروة كبيرة ومدخل إلى علوم أكبر، فلغةٌ واحدة تفتح الباب أمامك إلى غيرها من اللغات، علمًا بأنّ التعلم ليس محصورًا على المدارس والمعاهد أو الالتحاق بالدورات التعليمية فحسب، ففي عصر التقنية تستطيع تعلم ما تريد ذاتيًا وبدون معلم، حيث قدمت التقنية -ولازالت تقدم- الكثير من الحلول التي تساعد المتعلم للوصول إلى هدفه على أكمل وجه، لذلك إن اتخذت قرارًا جدّيًا برغبتك بتعلّم أي لغة ذاتيًا بدون معلم يمكنك أن تجرّب موقعًا أو أكثر من بين المواقع والتطبيقات التالية:

كيف تتعلم اللغات بدون معلم

تطبيق  Duolingo

وهو يوفر لك العديد من اللغات كالإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها الكثير من اللغات في آن واحد، مع محتوًى يشمل الكلمات الأساسية والمحادثات اليومية وقواعد اللغة أيضًا مع طريقة النطق والكتابة والتحدث والاستماع. وقبل ذلك، يتيح لك فرصة اختبار تحديد المستوى في اللغة المستهدفة.

موقع Livemocha

وهو بمثابة شبكة تعليمية أكثر منه مجرد موقع لتعلم اللغات، يتعلم عليه أكثر من 12 مليون شخص من 200 دولة حول العالم، ويتميز باحتوائه على 38 لغة للتعلم، معظم المحتوى مجاني.

تطبيق Lang

وتقوم فكرته على قيامك بالكتابة باللغة التي تتعلمها، ثم يقوم متحدثو اللغة بتصحيح كتاباتك، ويأتي الدور عليك لترد الجميل لتقوم بتصحيح كتابات الآخرين الذين يتعلمون لغتك.

موقع Busuu

وهو يتيح لك التسجيل بعضوية مجانية لتعلم مبادئ اللغة ثم بطريقة مدفوعة للمراحل المتقدمة. كما يتيح إضافة أصدقاء وإرسال الرسائل مع ظهور نشرة تبلغك عمن يصحح كتابتك.

تطبيق Hinative

ويتميز بطرحه أسئلة متعلقة باللغة كتابيًا أو صوتيًا، مثل طريقة نطق كلمة أو جملة معينة، ويجيب عليك أن تتحدث اللغة الأخرى.

تطبيق Memrise

وهو موقع ممتع ومفيد يركز في الأساس على قدرتك على استيعاب المصطلحات وحفظها بطريقة سهلة وتلقائية، عليه العديد من الدورات التعليمية التي عليك الاختيار منها والبدء في أنشطتها.

 

موقع Verpalplanet

وهو يتيح لك فرصة التعلم المباشر لأي لغة مع معلم خاص من اختيارك، وبالتوقيت الذي يناسبك، من خلال الفيديو أو الاتصال الصوتي عن طريق سكايب.

موقع Quizlet

ومن أهم مميزاته أنه يوفر واجهة جميلة ومرتبة، ويوفر طرقًا عديدة لمراجعة الكلمات، كما أنه يرتب الكلمات تحت بعض ويقسمها بناءً على عدد الأخطاء التي وقعت بها، لتتمكن من التفريق بين تلك السهلة وتلك الصعبة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:42
العصر 04:19
المغرب 07:14
العشاء 08:40