بالصور... شواطئ جزيرة من "الفشار"
بالصور... شواطئ جزيرة من "الفشار"

الثلاثاء | 28/05/2019 - 03:05 مساءً

توجد جزر الكناري في المحيط الأطلسي أمام السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا، وتبعد أقرب نقطة للسواحل الإفريقية من جزر الكناري مسافة 108كم، تنقسم جزر الكناري إلى مجموعتين رئيسيتين من الجزر: الأولى هي مجموعة الجزر الغربية التي تضم جزر تينيريفه وغران كناريا ولابالما ولاغوميرا وفيرو.. تتميز هذه المجموعة من الجزر بوجود قمم جبلية ترتفع من قاع البحر مباشرة، وتتجاوز جميعها ارتفاع 1.200 متر. أما المجموعة الثانية فهي مجموعة الجزر الشرقية، وتضم جزر لانزاروت وفويرتيفنتورا، بالإضافة إلى ست جزر تحيط بهضبة تبدأ من تحت سطح البحر تسمى "كناري ريدج"، وترتفع من قاع المحيط بمسافة 1.400 متر.

ونشرت صحيفة "الديلي ميل" تقريراً على موقعها الإلكتروني، أنه يوجد شاطئ في جزيرة فويرتي لا يشبه أي شاطئ آخر، إنه الحصى الذي يشبه حبات "فشار".

وأطلق سياح مدوّنون ومستخدمون لموقع "إنستجرام" الذين تدفقوا على شاطئ الجزيرة التي انتشر الحديث عنها بشكل سريع ومفاجئ على مواقع التواصل الاجتماعي "شاطئ الفشار".

وأدى تمازج المرجان الأبيض الذي تآكل بسبب نحت أمواج البحر لها مع الرمال السوداء والصخور البركانية، إلى تكوين صورة تشبه بدرجة كبيرة "الفشار".

وتوجد الرمال التي تشبه الفشار في ثاني أكبر جزر الكناري الإسبانية.

بالصور..

بالصور..

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:42
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:15
العشاء 08:41