موجة حارة كارثية تضرب القارة الأوروبية في الأيام المقبلة
موجة حارة كارثية تضرب القارة الأوروبية في الأيام المقبلة

الإثنين | 24/06/2019 - 10:14 مساءً

أعلنت الأرصاد الجوية عن أزمة ستمر بها أوروبا خلال الأيام المقبلة، حيث تمر بموجة حارة غير مسبوقة وترتفع بها درجات الحرارة فى بعض المناطق إلى 40 درجة مئوية نهارا و25 درجة ليلا.

وتنتج تلك الموجة الحارة عن زيادة درجات الحرارة على الكوكب، مما يثير أحوال طقسية أكثر توترا فى فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وأجزاء من ألمانيا وبلجيكا وهولندا وشرق بريطانيا وسويسرا والنمسا.

وترتفع درجة الحرارة من بريطانيا لبلجيكا إلى اليونان لتصل إلى ذروتها نتيجة لقدوم موجة من الهواء الساخن قادمة من المغرب فى شمال إفريقيا وإسبانيا إلى ارتفاع درجات.

ارتفاع درجات الحرارة

وأشار مكتب الأرصاد الجوية البريطانى إلى خطورة تأثير تلك الموجة على أوروبا حيث تتسبب فى عواصف، بالإضافة إلى توقع الأرصاد الإسبانية بصيف أكثر حرارة من المعدل الطبيعى.

وتعتبر اليونان من أكثر الدول المعرضة للضرر نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بها وبلوغها 39 درجة مئوية، كما تتعرض بريطانيا إلى عواصف رعدية قوية، وبلوغ حرارة بلجيكا إلى 34 أو 35 درجة، وسويسرا تصل إلى 36 و37، بالإضافة إلى طقس فرنسا الذى يبلغ إلى 40 درجة ويتشابه مع الموجة التى ضربت البلاد 2003.

حيث شهد طقس فرنسا عام 2003 موجة شديدة الحرارة وأدت إلى قتل 15 ألف معظمهم من كبار السن، لذلك حذر مكتب الأرصاد البريطانيين من ذلك الطقس الحر غير المستقر ونصحهم بتقليل الخروجات للأطفال وكبار السن والمرضى.

كما من المتوقع ازدياد إصابة الطقس بالموجات الحارة ابتداء من 2021 بواقع مرتين إلى ثلاثة.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 11:34
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:03