أغلى الأخطاء التي ارتُكبت في تاريخ البشرية!
أغلى الأخطاء التي ارتُكبت في تاريخ البشرية!

الأربعاء | 10/07/2019 - 11:15 مساءً

في هذا المقال، نستعرض أغلى الأخطاء البشرية التي كلَّف ارتكابها ثمنًا ضخمًا وأرقامًا بالملايين!

 

أغلى الأخطاء البشرية على الإطلاق!

 

انهيار مبنى سكني بأكلمه

أخطاء كارثية

Lotus Riverside كان عبارة عن مجمّع سكني يضم 11 مبنى شاهق الارتفاع. انخفض العدد عندما انهار أحد المباني المكوّن من 13 طابقًا بسبب عدم تماثل معايير وأساسات البناء.

 

تحطيم قيثارة عمرها 150 عامًا بالخطأ!

أخطاء كارثية

في فيلم The Hept Eight، استعملت البطلة جينيفر جايسون جيتار يبلغ عمره 150 عامًا تم استئجاره من متحف مارتن للجيتار. وكان قد تقرر استبدال الجيتار من القرن التاسع عشر بآخر مزيّف لاستكمال المشهد، لكن لم يجرِ الأمر كما كان مُخطط له وانتهى المشهد بتحطيم الجيتار الأثري إلى قطع صغيرة!

 

إنشاء قطارات وفقًا لتصاميم عمرها 30 سنة

أخطاء كارثية

في عام 2014، قامت شركة SNCF للسكك الحديدية بإنشاء 2000 قطار جديد بلغت تكلفتهم 15 مليار يورو. القياسات التي استُخدمت في التصميم والإنشاء كانت قد وُضعت منذ 30 عامًا، وكانت قد تغيّرت العديد من المنصات مع الزمن. وأدى ذلك إلى إنشاء قطارات ذات منصات ضيقة للغاية، وبلغت تكلفة توسيع المنصات حوالي 50 مليون يورو إضافية.

 

خطأ مطبعي يتسبب بخسارة 225 مليون دولار!

أخطاء كارثية

ميزوهو سيكيوريتيز هي شركة يابانية أرادت بيع سهم واحد فقط في بورصة طوكيو مقابل 610000 ين ياباني (حوالي 5000$). لكن ما حدث أن مُدخل البيانات وضع خطأً 610000 سهمًا من الشركة بتكلفة 1ين فقط لكل سهم! وبعد احتجاج الشركة، عالجت البورصة الأمر وانتهى الأمر بخسارة قدرها 225 مليون دولار.

 

غواصة ثقيلة لن تعاود الصعود

أخطاء كارثية

استثمرت الحكومة الإسبانية 1.75 مليار جنيه إسترليني في غواصة جديدة تُعرف باسم إسحاق بيرال. أظهرت عملية البناء، بمجرد اكتمالها، أن الغواصة كانت ثقيلة لدرجة أنها لن تعود إلى السطح بمجرد الغوص. واكتُشف لاحقًا أن شخصًا ما ارتكب خطأ أثناء إجراء الحسابات. ولإصلاح هذا، كان على الفريق زيادة طول الهيكل!.

 

بيع ألاسكا

أخطاء كارثية

 

خلال نهاية القرن التاسع عشر، اعتبر ألكسندر الثاني ملك روسيا أن ألاسكا منطقة جليدية، ما جعلها تبيع هذه المنطقة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1867 بمبلغ 7.2 مليون دولار فقط. بعد ذلك، تبيّن أن ألاسكا تتمتّع بموارد طبيعية تبلغ قيمتها المليارات.

 

جسر الألفية الراقص

أخطاء كارثية

كان جسر الألفية يصل بين ضفتي نهر التايمز في لندن. تم افتتاحه في عام 2000 ثم إغلاقه بسرعة لأن الجسر تأرجح عندما كان حشد كبير من الناس يمرون عليه. كان لا بد من زيادة التكلفة الأصلية، التي بلغت 18.2 مليون جنيه إسترليني، بمقدار 5 ملايين جنيه إسترليني أخرى لإضافة عوامل استقرار وإعادة بناء الجسر.

 

فقدان سفينة فضائية

أخطاء كارثية

تم تطوير مركبة Mars Climate Orbiter الفضائية لتدور حول المريخ وترصد التغيرات المناخية في مداره بوساطة وكالة ناسا. وبسبب خطأ فادح، انهارت السفينة وفُقد الاتصال معها. والسبب في ذلك أن أحد أعضاء الطاقم نقل الإحداثيات باستعمال الوحدات الإمبريالية، وآخر باستعمال وحدات القياس المترية، ما أدى لانهيار السفينة في مدار المريخ.

 

حصة أبل

أخطاء كارثية

رونالد واين كان أحد مؤسسي شركة أبل وصاحب الشعار الشهير الذي تُعرف به، كما أنه شارك في كتابة دليل الشركة. في عام 1976، قام ببيع حصته في الشركة مقابل 800$. لو لم يفعل ذلك، لكان اليوم من أصحاب الملايين حيث يبلغ ثمن ما قام ببيعه 80 مليار دولار اليوم!

 

ناطحة سحاب قادرة على إذابة السيارات!

أخطاء كارثية

تحوّلت ناطحة سحاب لندن Walkie-Talkie إلى مرآة ضخمة بسبب الزجاج الذي غطّاها بالكامل، والذي كان قادرًا على عكس أشعة قوية قادرة على إذابة السيارات إن كانت متوقفة في مكان قريب منها. ولمنع ذلك، تم إضافة هيكل خارجي لحماية الزجاج من أشعة الشمس.

 

التخلص من عملات Bitcoins

أخطاء كارثية

في عام 2009، قام الإنجليزي جيمس هويل بالتخلص من قرص صلب يضم حوالي 75000 عملة بيتكوين بسبب انخفاض قيمتها في ذلك الوقت. لو كان يحتفظ بها حتى اليوم لكان من أصحاب الملايين!



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:42
العشاء 08:04