بالفيديو... الهزيمة الأولى أودت بحياته.. وفاة الملاكم «ضحية الكبرياء»
بالفيديو... الهزيمة الأولى أودت بحياته.. وفاة الملاكم «ضحية الكبرياء»

الأربعاء | 24/07/2019 - 12:03 مساءً

توفي اليوم الثلاثاء أن الملاكم الروسي مكسيم داداشيف الملقب بـ»ماد ماكس» بعد يوم واحد من خضوعه لجراحة دقيقة في الرأس لإزالة جزء من جمجمته بعد تعرضه لنزيف في المخ خلال نزال خاضه السبت الماضي.

وأصيب الملاكم البالغ من العمر 28 عاماً في نزال في الولايات المتحدة أمام البورتوريكي سوبريل ماتياس.

وأبلغ عمر كريمليف رئيس الاتحاد الروسي للملاكمة وكالة تاس الروسية للأنباء «الحزن يعتصرني والكلمات لا تسعفني»، مؤكداً أن الاتحاد سيحقق في ملابسات وفاة داداشيف.

وقال الاتحاد الروسي للملاكمة أنه سيتكفل بتكاليف جنازة داداشيف وسيدفع تعويضاً لأسرته.

وكان ماكس قد خاض نزاله الرابع عشر في مسيرته الاحترافية كملاكم أمام منافسه البورتوريكي سابريل ماتياس، في حلبة مدينة «أوكسون هيل» بولاية ماريلاند الأمريكية، مساء السبت الماضي.

<p> 

 

ورغم التفوق الفني الواضح للملاكم البورتوريكي، فإن مكسيم نجح في الصمود على الحلبة حتى الجولة الحادية عشرة، وهو ما جعل النتيجة التي وضعها الحكام للملاكمَين متقاربة إلى حد ما، حيث رجحوا كفة ماتياس بنسب 109/100، 108/101، 107/102.

وبعد الجولة الحادية عشرة أصر الفريق الفني للملاكم الروسي على إيقاف النزال رغم محاولة مكسيم مواصلة اللعب، وبعد جدال استطاع الملاكم الشاب الوقوف على قدميه والسير خارج الحلبة بمساعدة أفراد فريقه.

لكن المفاجأة السيئة، كما ذكر موقع NBC Washington، حدثت بعد ذلك، حيث انهار مكسيم تماماً وهو في الطريق إلى حجرة تغيير الملابس، بحسب ما ذكره مدير أعماله إيغيس كيماس، الذي قال إن الملاكم قاء ثم فقد وعيه وسقط على الأرض.

ونُقل داداشيف على وجه السرعة بسيارة إسعاف إلى مستشفى سانت ماري، وتم تشخيص إصابته بـ»وذمة الدماغ» مع احتمالات بوجود نزيف داخلي في المخ، وهو ما استوجب خضوعه لعملية جراحية عاجلة، تمت خلالها إزالة جزء من الجمجمة، ومن ثم أدخله الأطباء في حالة غيبوبة اصطناعية.

وأضاف إيغيس كيماس، الذي يعمل مديراً لأعمال عدد من الملاكمين الروس ومنهم فيسيل لوماتشينكو وأولكسندر أوسيك وسيرغي كوفاليف، أن الأطباء أبلغوه أنهم يأملون في توقُّف النزيف وعودة الدماغ لأداء وظيفته الطبيعية، حتى يتمكنوا من إعادة تركيب الجزء المزال من الجمجمة.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن ممثل فريق الملاكم، قوله: «إن زوجة مكسيم التي تعيش مع طفلهما الصغير في مدينة سان بطرسبرغ الروسية سافرت إلى الولايات المتحدة، لتكون بجوار زوجها في تلك الأوقات الحرجة».



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19