ينبغي على جميع سائقي سيارات سباق فورميلا ون F1 اعتماد وضعية استلقاء مريحة أثناء القيادة. هذه الوضعية التي تُخالف كافة وضعيات القيادة في أي سيارات أخرى، سواء سيارات سباق أو عادية، وضعية ضرورية لتتلاءم مع التصميم الهوائي الديناميكي لسيارة Formula One.
سيارات الفورميلا ون، والتي يُشار إليها عادةً برمز F1، هي أشهر سيارات السباق العالمية. حيث يتنافس سائقو سيارات F1 في مضمارات سباق من مسارات مختلفة تتواجد في مدن رئيسية حول العالم. ويُعرف كل سباق من سباقات F1 باسم Grand Prix، يلتف خلاله السائقين حول مسارات في أوقات قصيرة قياسية لتحقيق الفوز.
يُشير مصطلح السحب إلى مقاومة الهواء التي يُواجهها أي جسم متحرك، وهي السيارة نفسها في حالة F1. وتهدف الفِرق في هذه المنافسة إلى تقليل مقاومة الهواء التي تُعاني منها السيارة من أجل زيادة التسارع والسرعة القصوى. بمعنى آخر، تهدف فِرق سيارات فورميلا ون إلى جعل سياراتها أكثر ديناميكية من خلال تقليل مقاومة الهواء.
وعادةً ما يتم تحديد مقاومة الهواء بسرعة المركبات المتحركة، والمنطقة المستعرضة. فكلما زادت السرعة أو مساحة المقطع العرضي، زادت مقاومة الهواء.
ونظرًا لأن سيارات Formula One لا يمكنها التضحية بالسرعة، يجب عليها تقليل مساحة المقطع العرضي، وهو ارتفاع وعرض الواجهة الأمامية للسيارة. لذلك يكون ارتفاع السيارة بحد ذاته منخفضًا جدًا، ومساحة المقطع العرضي لسيارات F1 أقل بكثير من مساحة السيارة العادية، مما يسمح لسيارة Formula One بالتحرك بوتيرة أسرع بكثير من السيارات العادية.
كما أن الارتفاع المنخفض لسيارة F1 يُساعد على إنشاء مصعد أقل. وينشأ المصعد نتيجة الاختلاف في الضغط الناتج عن تدفق الهواء السريع لجسم متحرك.
الفجر | 04:32 |
الظهر | 12:38 |
العصر | 04:17 |
المغرب | 07:15 |
العشاء | 08:43 |