أشياء عليك القيام بها قبل مغادرة غرفتك في الفندق
أشياء عليك القيام بها قبل مغادرة غرفتك في الفندق

الأربعاء | 21/08/2019 - 05:11 مساءً

ما أهم الأشياء التي ينبغي القيام بها قبل أن تغادر غرفتك في الفندق والتي ستوفر لك الوقت والمال وتضمن لك احترام موظفي الفندق.

 

الكاتبة، جين ماكافري، استعرضتها في تقرير نشرته مجلة "ريدرز دايجاست" الأميركية. 

 

تحقق مما تحت السرير وفي الخزانة
قالت سوزان ماركهام بانيرا، المديرة العامة السابقة في الفنادق والأستاذة المساعدة بكلية إدارة الضيافة بجامعة بوسطن، "دائما ما أنظر تحت السرير والخزانة".

 

وأوضحت بانيرا، "يمكنك تلقي مكالمة هاتفية يتم إعلامك خلالها أن الطفل ترك حيوانه المحشو، أو لعبته وأدرك والداه ذلك حالما استقلا السيارة، ولا يستطيعان العودة ثانية إلى الفندق".


إزاحة شراشف الفراش لتتأكد من عدم نسيان أي شيء (بيكسابي)
إزاحة شراشف الفراش لتتأكد من عدم نسيان أي شيء (بيكسابي)

اسحب بياضات السرير للخلف
وتزيل بانيرا شراشف الفراش حتى تساعد عاملة النظافة وتتأكد من عدم نسيانها لأي شيء. وعموما، لا يُتوقع من الضيوف تجريد السرير، لكن إذا ما قررت ذلك، تأكد من ترك اللحاف على الكرسي أو في الخزانة، عوضا عن إلقائه على الأرض. علاوة على ذلك، لا تضع شراشف السرير مع البطانية، إذ من المفضل تركها منفصلة. 

أعد نقل الأثاث إلى مكانه
إذا كان نزلاء الفندق يسافرون رفقة أطفالهم، فإنهم أحيانا يحركون أحد الأَسرة ويجعلونه محاذيا للحائط ليقللوا من خطر سقوط الطفل من السرير، لذا ينبغي إعادة الأثاث إلى مكانه قبل المغادرة.

خذ الطعام الذي تريد الاحتفاظ به
إذا ما قضيت بعض الوقت في إحدى الشقق الفندقية واستخدمت الثلاجة، فتأكد من أخذك لكل ما تريده. و"بإمكانك إلقاء الأطعمة التي لا ترغب في أخذها معك"، بحسب بانيرا.


إذا ما قضيت بعض الوقت بإحدى الشقق الفندقية فعليك أخذ الطعام الذي تريده وإلقاء ما لا تريده بالقمامة (بيكسابي)
إذا ما قضيت بعض الوقت بإحدى الشقق الفندقية فعليك أخذ الطعام الذي تريده وإلقاء ما لا تريده بالقمامة (بيكسابي)

كدّس أكوام الصناديق بجانب سلة المهملات
عادة ما تكون علب القمامة داخل الشقق الفندقية صغيرة للغاية حتى أنها قد لا تتسع لبقايا طعام الليلة الماضية. لذلك، يمكنك تكديس كومة الصناديق بجانب سلة المهملات عوضا عن تركها منتشرة في جميع أنحاء الغرفة، فكلما تركت الغرفة متّسخة، كان من الصعب على عاملة النظافة تنظيفها.

تحقق مما يوجد بين مراتب الأسرة والنوابض
عندما لا تحتوي الغرفة على خزنة، يُخفي نزلاء الفندق في بعض الأحيان الأشياء التي لا يريدون تركها في الغرفة بين مرتبة السرير والنابض (الزنبرك)، لذا عليك تفقدها قبل مغادرتك.

اترك المناشف المستخدمة داخل حوض الاستحمام
وَضَع جميع المناشف على حوض الاستحمام، خاصة إذا كانت لا تزال مبللة. وبهذه الطريقة، سيسهل على عاملة النظافة جمعها إذا ما كانت المناشف المتّسخة تشكّل كومة واحدة.


جميع المناشف المبللة ينبغي وضعها على حوض الاستحمام (بيكسابي)
جميع المناشف المبللة ينبغي وضعها على حوض الاستحمام (بيكسابي)

لا تترك أدويتك ومستلزماتك الخاصة
رغم أن نسيان الدواء قد يشكل خطرا على صحتك، فإن ترك بعض المستلزمات على غرار الإبر، من شأنه أن يشكل خطرا على حياة عاملات النظافة. وفي حال حلقت ذقنك واستخدمت منشفة لوقف تدفق الدم، فينبغي عليك حينها فصل المنشفة عن بقية المناشف ووضعها في سلة المهملات.

تأكد أن لديك الشاحن الخاص بك
قال المدير العام لفندق كومنولث في بوسطن، آدم سبيرلينغ، "إذا ما تلقيتُ دولارا واحدا مقابل كل شاحن عثرت عليه، فسيكون باستطاعتي حينها أخذ عائلتي بأكملها في إجازة". وفي الوقت الراهن، أصبح نفاد شحن البطارية أمرا سيئا، بالتالي عليك إلقاء نظرة أخيرة قبل مغادرة الغرفة.


التأكد من أخذ كل مستلزماتك الخاصة (بيكسابي)
التأكد من أخذ كل مستلزماتك الخاصة (بيكسابي)

فكّر في ترك إكرامية (بقشيش)
القائمون على الغرفة عادة ما يتلقون رواتبهم عن كل ساعة، لذلك تختلف وظيفتهم عن وظيفة النادل الذي من المرجح أن يحقق ربحا أقل في الساعة، على أمل أن ينال مزيدا من الإكراميات (البقشيش).

وإذا كان هناك كثير من الأشخاص الذين يقيمون في الغرفة وكانت لديك أريكة يمكن تحويلها إلى سرير أو سرير أطفال، وكنت قد استخدمت كثيرا من المناشف، فمن المؤكد أنه سيكون من الأفضل ترك القليل من الإكراميات (البقشيش)، بحسب ما نقلت الكاتبة على لسان ماركهام بانيرا.

اتصل بمكتب الاستقبال لضمان وسيلة النقل
ومن الأفضل الإعداد لمغادرة الفندق قبل فترة وجيزة من العزم على ذلك. وفي هذا الإطار، قال سبيرلينغ إنه من الأفضل الاتصال قبل يوم من مغادرتك بمكتب الاستقبال وطلب تجهيز سيارتك في الوقت المحدد.  


قبل مغادرة غرفتك في الفندق قم بإلقاء نظرة أخيرة تحت السرير وفي الخزانة والأدراج (بيكسابي)
قبل مغادرة غرفتك في الفندق قم بإلقاء نظرة أخيرة تحت السرير وفي الخزانة والأدراج (بيكسابي)

احجز إقامتك التالية
إذا كنت تحب بالفعل غرفتك وتخطط للعودة إلى المنطقة، فينبغي عليك أن تحجزها من جديد قبل مغادرتك للغرفة. فضلا عن ذلك، يوصي سبيرلينغ بتجنب الحجز عبر الإنترنت، نظرا لأنه من المرجح أن تُنقل إلى غرفة أخرى. 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 11:23
العصر 02:21
المغرب 04:42
العشاء 06:06