أسوأ 25 مصيدة سياحية في العالم.. احذر منها
أسوأ 25 مصيدة سياحية في العالم.. احذر منها

الأربعاء | 21/08/2019 - 05:23 مساءً

تشكّل المصائد السياحية المزدحمة حول العالم مصدر قلق وخوف لدى الكثيرين، لذلك من المفضل القيام بزيارة وجهات سياحية عالمية بعيدة عن المألوف لكنها توفر تجربة ممتعة وفيها العديد من الجوانب الإيجابية وبتكلفة أقل.

لا أحد يرغب بالوقوع بمصيدة سياحية ويشعر بأنه دفع أكثر مما تلقى من خدمات، مع ما يرافق ذلك من توتر وقلق.

وتوفر بعض المناطق فرصة الاطلاع على مشاهد نادرة، غير أنها تعتبر من أسوأ المصائد السياحية في العالم.

وتضم القائمة: الجيزة بمصر، كانكوك المكسيكية، تاج محل بالهند، سوق السمك بسيدني الأسترالية، المدينة القديمة لبراغ التشيكية، المدينة المحرمة في بكين الصينية، شارع النجوم بهونغ كونغ، كاتدرائية نوتردام بالعاصمة الفرنسية باريس، برج بيزا المائل بإيطاليا، بينوا بإندونيسيا، غريسلاند وبرج ويليس وبنى أمباير ستيت وعالم والت ديزني بالولايات المتحدة، ستونهنغ بإنجلترا، شلالات نياغرا، الجندول وساحة سانت مارك بالبندقية، حجر بلارني بإيرلندا، نانجينغ دونغ لو بشنغهاي، مركز مدينة طوكيو اليابانية، تجربة ونستون تشرشل وبرج لندن، شلالات نهردان بجامايكا، وأخيرا ميدان التايمز في نيويورك.

وتاليا نبذة عن أشهر الأماكن السياحية التي تفسد متعة السفر وتجعل السائح يقع في مصيدتها:


أهرامات الجيزة (مواقع التواصل)
أهرامات الجيزة (مواقع التواصل)

أهرام الجيزة
يتوافد خمسة آلاف شخص يوميا لمشاهدة الأهرام، وستجد صعوبة في الهروب من الحشد، ويمكنك الهروب من الازدحام عبر اختيار ركوب الجمل أو القيام بجولة جوية في مروحية لإلقاء نظرة قريبة، ويمكن أن تبتعد جنوبا نحو سقارة وإلقاء نظرة على الهرم المدرج الذي يبعد قليلاً عن الطريق المعبد.

عالم والت ديزني 
إذا لم تكن مغرما جدا بديزني ولم تكن قد زرت حديقة ملاهي من قبل، فمن الممكن أن تغادر ديزني وأنت تشعر بالقليل من الغش. وبصرف النظر عن الحشود، يمكن أن يكون الثمن باهظا بعض الشيء خاصة بالنسبة للوجبات الخفيفة والطعام.


شلالات نياغارا (مواقع التواصل)
شلالات نياغارا (مواقع التواصل)

شلالات نياغرا
بعد أن كان يتم اعتبارها مكاناً للنزهات الرومانسية، فإن التجارة والنمو السريع للبنية التحتية السياحية -وخاصة بالجانب الكندي- قادت العديد ليتساءلوا فيما إذا كانوا يرغبون بشدة برؤية الشلالات. كما أن ركن السيارة والانتظار في الطوابير من الممكن أن يكون متعبا جدا.

برج لندن
تم بناء هذا البرج البالغ قبل نحو ألف عام للحفاظ على الناس في الداخل، وتعتبر جواهر التاج الشهيرة أهم ما يميز هذه الرحلة، ولكن ضع في ذهنك أنك ستقضي معظم وقتك في الوقوف لتلقي نظرة خاطفة. أفضل خيار هو حجز التذاكر الخاصة بك قبل شهرين مقدما ومحاولة مشاهدة حفل المفاتيح.


تايمز سكوار (مواقع التواصل)
تايمز سكوار (مواقع التواصل)

تايمز سكوير
لا يوجد شيء أكثر من مجرد تقاطع يضغط على حواسك مع إعلانات النيون، تحوي هذه المصيدة على واحد من أكثر أرصفة الشوارع ازدحاما في العالم. كما هو الحال مع العديد من الأماكن الأخرى بهذه القائمة، فإن الذهاب خلال ساعات الصباح الباكر قد يتيح لك هروبا من الحشود التي لا نهاية لها.

ركوب الجندول 
قد يبدو ذلك رومانسيا، ولكن كن حذرا، هذه الجولة مبددة للمال فقد تكلفك جولة مدتها أربعين دقيقة أكثر من 110 دولارات أميركية. ولكنها تبقى طريقة رائعة لمشاهدة المدينة إن كنت تحلم دوما بذلك.


المصيدة السياحية باليابان (مواقع التواصل)
المصيدة السياحية باليابان (مواقع التواصل)

اليابان
لا يمكن تجاهل "المصيدة السياحية " التي يقع بها السائح لدى زيارته هذا البلد حيث الأماكن التي سيزورها السائح مزدحمة بدرجة كبيرة ومزعجة والأسعار باهظة لدرجة تفرغ الجيب بأسرع مما تتخيل.

أماكن جديدة
أما إذا كنت من محبي المغامرات والاستكشاف فإنك حتما ستحظى برحلة حقيقية، بعيدا عن الكلاسيكيات المملة وسترى بأم عينيك أماكن غير مزدحمة بالناس وتستمتع بها بطريقتك الخاصة وتعيش تجربة حتما ليست بالعادية.

وبعيدا عن الوجهات المألوفة التي عادة ما تكون مكتظة بالسياح وأسعارها باهظة -بالمقارنة بغيرها- أصبح عدد كبير من الناس يبحثون عن أماكن سياحية جديدة توفر الهدوء والسكينة وأسعارا مناسبة للفنادق وتذاكر الطيران.

المصدر : الجزيرة



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 11:23
العصر 02:21
المغرب 04:42
العشاء 06:06