الولايات المتحدة تستعد لـ"دوريان".. ترامب: سيكون إعصارا كبيرا جدا
الولايات المتحدة تستعد لـ"دوريان".. ترامب: سيكون إعصارا كبيرا جدا

الجمعة | 30/08/2019 - 09:26 صباحاً

حذر المركز الوطني للأعاصير من أن إعصار دوريان قد يضرب الساحل الأميركي كعاصفة قوية من الفئة الرابعة.

وتُظهر برامج التنبوء بالأحوال الجوية أن سرعة الإعصار قد تصل إلى 130 ميلا في الساعة (209 كلم /ساعة) مع اقترابه من ساحل فلوريدا الشرقي خلال عطلة عيد العمال.

وقال الرئيس دونالد ترامب إن فلوريدا "ستكون جاهزة تماما" لإعصار دوريان أثناء توجهها نحو الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة.

وأوضح ترامب خلال برنامج إذاعي أنه تحدث مع حاكم فلوريدا  بشأن العاصفة وأضاف "كنا مستعدين للعاصفة في بورتوريكو ونحن مستعدون أيضا في فلوريدا".

وفي تغريدة دعا الرئيس ترامب سكان فلوريدا إلى "الاستعداد والالتزام بالتعليمات الفدرالية. سيكون إعصارا كبيرا جدا. وربما أحد أكبر الأعاصير".

وكان الرئيس ترامب قد أعلن حالة الطواري في بورتريكو وجزر فيرجن الأميركية، ما يعني إمكانية تزويدها بالمساعدات الفيدرالية.

رجال يرممون محلا قبل وصول العاصفة دوريان (بورتريكو)

رجال يرممون محلا قبل وصول العاصفة دوريان (بورتريكو)

وكانت العاصفة دوريان إعصارا من الفئة الأولى الأربعاء عندما اجتاحت جزر شمال شرق البحر الكاريبي، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والفيضانات في أماكن لم تحدث أضرارا كبيرة.

وفي منتصف ليل الأربعاء وصل إعصار دوريان المياه المكشوفة بعد إلحاق أضرار محدودة في بورتوريكو وجزر فيرجن.

ويوم الأربعاء أعلن حاكم ولاية فلوريدا ديسانتيس حالة الطوارئ في المقاطعات التي قد تكون في طريق العاصفة وحث الناس على الحصول على إمداداتهم الأساسية لمدة أسبوع، بما في ذلك "الغذاء والماء والدواء".

رجل يتسوق استعدادا لإعصار دوريان (بورتريكو)

رجل يتسوق استعدادا لإعصار دوريان (بورتريكو)

وشوهدت صفوف في محطات الوقود في جنوب فلوريدا كما رصد تزاحم شديد في عدد من البقالات والمحال التجارية حيث نفدت مياه الشرب والألبان وسلع أخرى أساسية.

ويتوقع خبراء الإرصاد أن ينمو دوريان ليصبح إعصارا من الفئة الثالثة قبل أن يضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة في وقت متأخر يوم الأحد أو في وقت مبكر من يوم الاثنين في مكان ما بين جزر "فلوريدا كيز"، وجنوب جورجيا.

وعند الانتقال إلى الجزء الشمالي الغربي يتوقع أن تتسبب العاصفة في تساقط أمطار تصل إلى أربع بوصات (10 سنتيمترات) على جزر البهاما، وما يصل إلى ثماني بوصات في جنوب شرق الولايات المتحدة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19