استعدوا لرفع الأسعار ..أسعار الوقود ستقفز في "إسرائيل" والمنطقة الشهر القادم
استعدوا لرفع الأسعار ..أسعار الوقود ستقفز في "إسرائيل" والمنطقة الشهر القادم

الإثنين | 16/09/2019 - 03:12 مساءً

في أعقاب الهجوم على منشات النفط في السعودية، قفزت اسعار الوقود في العالم، ومن المتوقع أن ترتفع ايضا في إسرائيل بشكل كبير، وفقًا لتقديرات مصدر كبير للطاقة في إسرائيل . "الأسعار سترتفع بنسبة 20 إلى 60 اغورة للتر الواحد ، حسب ما نقلت وكالة "معا".

"ووفقا لتقرير القناة الاسرائيلية الثانية فان المستهلك الإسرائيلي سوف يشعر بالارتفاع مع بداية الشهر المقبل ، ففي الساعات التي تلت الهجوم، قفزت أسعار النفط العالمية بنحو 20 ٪ ، ولكن تباطأت الزيادة إلى حوالي 10 ٪ ، وتأتي قفزة الأسعار في العالم بعد أن قدرت السعودية أن نصف إنتاجها ، أي 5٪ من الانتاج العالمي، قد تأثر بالهجوم.

ويتكون سعر الوقود في إسرائيل من عدة عناصر مختلفة، أهمها الضرائب، بما في ذلك 50.6٪ و 14.5٪ ضريبة القيمة المضافة وسعر النفط العالمي، أي 25.5٪ من سعر الوقود في إسرائيل.

سيؤثر ذلك على السعر اعتبارا من الشهر المقبل، وسوف ينعكس في الواقع على زيادة بنسبة 5 ٪ على أسعار الوقود في إسرائيل، ولكن ليس من الواضح بالضبط أي زيادة سيتم تسجيلها، لكن أحد كبار مصادر الطاقة في إسرائيل يقدر أن الزيادة ستتقلب بين 3-10%.

السعودية ليست مصدرًا مباشرًا لشركات الوقود في إسرائيل، ولكن من المتوقع أن يؤثر ارتفاع الأسعار في الاقتصاد العالمي على اسعار الوقود في اسرائيل اعتبارًا من 1 أكتوبر ، بالإضافة إلى ذلك ، منذ أن بدأ الشتاء في أوروبا، فمن المرجح أن تتأثر أسعار الوقود ايضا بذلك .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:25
العصر 03:38
المغرب 06:05
العشاء 07:26