متفوقا على فيسبوك.. tik took ينتشر كالنار في الهشيم ويهدد عرش العملاق الأزرق
متفوقا على فيسبوك.. tik took ينتشر كالنار في الهشيم ويهدد عرش العملاق الأزرق

الخميس | 21/11/2019 - 07:27 صباحاً

استطاع تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" تحقيق رقم قياسي له في عام 2019، حيث وصل عدد مرات تنزيله أكثر من 1.5 مليار مرة على متجري "أبل" و"غوغل".

 

وأصبح التطبيق -المملوك لشركة صينية- ثالث أكثر تطبيق خارج فئة الألعاب من ناحية عدد مرات التنزيل، متفوقا على تطبيقي إنستغرام وفيسبوك، حيث يسبقه في الترتيب فقط "واتساب" و"ماسنجر".


وأرجعت تقارير تفوق "تيك توك" إلى ما أسماه الطفرة الكبيرة في قاعدة مستخدميه في الهند تحديدا، حيث بات الهنود يمثلون 31 بالمئة من إجمالي مستخدميه حول العالم، تيلها الصين بـ11.5 بالمئة والولايات المتحدة بـ8.2 بالمئة.

 

وبعد النجاح الكبير له، قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن الشركة الصينية التي تقف وراء التطبيق تخطط لإطلاق خدمة بث الموسيقى لمنافسة Spotify و Apple Music.

 

وتناقش الشركة بالفعل الحصول على تراخيص عالمية مع علامات رئيسية، بما في ذلك Universal Music وSony Music وWarner Music، حسبما ذكرت الصحيفة.

 

ومن المتوقع أن يتم إطلاق خدمة البث الموسيقي في الأسواق الناشئة، مثل البرازيل والهند وإندونيسيا، ولكن يمكن نشره في النهاية في الولايات المتحدة وأوروبا.

 

وحصد التطبيق الذي ظهر قبل 3 سنوات فقط، في الربع الثالث من 2019، أكثر من 176 مليون تنزيل في متجري "غوغل بلاي" و"آب ستور"، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن ما تم تنزيله عبر المتاجر الأخرى للتطبيقات في الصين.


ويمثل "تيك توك" خطرا كبيرا على فيسبوك تحديدا؛ نظرا لشعبيته الكبيرة وسط المراهقين، وهي الشريحة العمرية التي يسعى فيسبوك لاستهدافها بشكل أكبر.

 

ويعد "تيك توك" التطبيق الوحيد الذي لا يمتلكه "فيسبوك" في مجموعة الـ5 الكبار، والتي تضم (واتساب وماسنجر وتيك توك إنستغرام وفيسبوك).



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20