بعد انتهاء نوفمبر الجاف...الأمطار والأجواء الباردة تعود للبلاد خلال كانون الأول بإذن الله
بعد انتهاء نوفمبر الجاف...الأمطار والأجواء الباردة تعود للبلاد خلال كانون الأول بإذن الله

الأحد | 01/12/2019 - 12:16 مساءً

انتهى شهر تشرين الثاني/نوفمبر بحصيلة شتوية شبه معدومة ، وتميز الشهر بأنه جاف فوق العادة بحيث انقطعت الأمطار في معظم المناطق وسيطر مرتفع جوي فوق فلسطين وبلاد الشام بشكل عام دافعاً برياح شرقية استمرت لمدة 20 يوماً على فترات خلال الشهر المنصرم ، وبالتالي صُنّف الشهر بأنه جاف ، وكانت الأجواء دافئة ومعتدلة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً نتيجة الرياح ذات المصدر الإيراني والسيبيري القارّي المصدر.

وتظهر النماذج العددية بأن هذا النظام على وشك التفكك وسيطرة منظومة جوية جديدة تُوصف بالشتوية والإيجابية بالنسبة لفلسطين وبلاد الشام ، بحيث تتأثر البلاد بعدة حالات جوية ماطرة خلال النصف الأول من الشهر على الأقل حسب الخرائط الجوية الحالية.

ويتوقع أن لا تتأثر البلاد بانقطاعات مطرية رغم سرعة تأثير هذه الحالات الجوية خلال المدى المنظور ، حيث ستبدأ فرص الأمطار بالهطول الليلة القادمة في مختلف المناطق وتضعف مع ساعات الصباح المتأخر وظهر الغد، كما يتوقع أن تعبر موجة سريعة أخرى اعتباراً من فجر وصباح الخميس وتستمر لبضعة ساعات بإذن الله. 

وحسب الخرائط الجوية فإن هناك فرصة جديدة لمنخفض جوي قد يكون أفضل من حيث الفعالية مع بدايات الأسبوع القادم بإذن الله.

ويتوقع أن تكون الأجواء باردة وأحياناً باردة جداً في بعض الفترات خلال هذا الشهر نتيجة تدفق رياح باردة من العروض الشمالية نحو فلسطين وبلاد الشام.

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 11:33
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:03