المنخفض الجوي متواصل...ومنخفض جديد يوم الخميس والجمعة بإذن الله
المنخفض الجوي متواصل...ومنخفض جديد يوم الخميس والجمعة بإذن الله

الإثنين | 09/12/2019 - 04:55 صباحاً

طقس فلسطين - م.محمد جانم

 

يتوقع موقع طقس فلسطين أن يتواصل تأثير المنخفض الجوي الذي بدأ نهار يوم امس الأحد واشتدت وتيرته مع ساعات المساء والليل الماضية ، حيث يتوقع أن تتدفق المزيد من السحب الماطرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية الى معظم المناطق اليوم الاثنين على فترات بمشيئة الله.

ففي ساعات النهار والليل من اليوم الاثنين يستمر الطقس بارداً نسبياً وماطراً على فترات في معظم المناطق بما فيها قطاع غزة وجنوب الضفة ، وتكون الهطولات متفرقة بحيث تهطل الأمطار حيناً وتتوقف حيناً آخر ، وتكون غزيرة نسبياً ورعدية الطابع في بعض الفترات .

ويتوقع أن تستمر فرص الأمطار حتى صباح وظهر يوم غد الثلاثاء مع شمولية وحدة أقل من ذي قبل ، ويكون الطقس بارداً نسبياً يوم الثلاثاء ، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل واضح في مختلف المناطق خصوصاً مع تحول الرياح الى الوجه الشرقي مؤقتاً .

وفي يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع طقس مستقر ، وتظهر السحب الريشية العالية في السماء ويسود طقس معتدل في المناطق المنخفضة نهاراً ومائل للبرودة في الجبال ، في حين تنخفض درجات الحرارة مجدداً ليلاً مع طقس بارد نسبياً في شتّى المناطق. 

وفي يومي الخميس والجمعة يقترب منخفض جوي جديد ليؤثر على البلاد بمشيئة الله ، ويكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة بشكل ملموس ، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتهطل الأمطار في مختلف المناطق ، كما من المتوقع أن يتساقط البرد وتهطل الأمطار الرعدية الغزيرة في بعض المناطق أحياناً.

وحسب الخرائط الجوية ، فإنه من المتوقع أن تستمر الأنماط الجوية الايجابية لصالح فلسطين وبلاد الشام بحيث قد نتأثر بمنخفض جوي بارد وماطر من جديد اعتباراً من مطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله. 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:14
الظهر 11:50
العصر 02:42
المغرب 05:01
العشاء 06:27