بعد صدور آخر التحديثات...كيف ستكون الأجواء في الفترة القادمة ؟
بعد صدور آخر التحديثات...كيف ستكون الأجواء في الفترة القادمة ؟

السبت | 14/12/2019 - 08:38 مساءً

طقس فلسطين

 

تشير أحدث الخرائط الجوية الصادرة هذا المساء الى فرصة تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي فوق فلسطين والمنطقة المجاورة خصوصاً في مصر والأردن ، وذلك نتيجة مرور لحوض علوي بارد الى بارد جداً من البحر المتوسط الى داخل الأراضي المصرية أولاً ، ثم عبوره فلسطين والأردن ، ولكن نتيجة لتعمقه الزائد داخل الأراضي المصرية ونتيجة لعدم تضافر الظروف الجوية ، فإن تأثير الحالة سيكون محدوداً في فلسطين بشكل عام .

الأحد: زخات تتركز جنوباً 

ويتوقع أن تهطل زخات محلية من الأمطار فوق بعض المناطق غداً الأحد ، مع تركزها على أقصى الجنوب في فلسطين والأردن وقد تصل أحياناً الى أجزاء أخرى من البلاد ولا يُستبعد أن تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد في بعض المناطق ، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة بسحب متوسطة وعالية في معظم المناطق ، مع طقس بارد نسبياً ، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية حتى الظهيرة مع فرصة لارتفاع نسب الغبار في الأجواء خصوصاً في الجنوب ، ثم تتحول الرياح الى شمالية وشمالية غربية أحياناً في ساعات العصر والمساء والليل. 

 

طقس مستقر 

وفي يوم الاثنين لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة ، ويسود طقس مستقر مع سماء صافية ، وتكون الرياح شمالية ، وفي ساعات الليل تكون الاجواء باردة بشكل عام في مختلف المناطق. 

وبسبب سيطرة مرتفع جوي فوق المنطقة برمّتها، يتوقع أن يستمر الطقس المستقر حتى نهاية الأسبوع حسب التحديثات الحالية مع ارتفاع على درجات الحرارة ، ولكن مع رياح شرقية في الكثير من الفترات ، الأمر الذي يزيد من الإحساس بالبرودة رغم الارتفاع الظاهري على درجات الحرارة.

وتشير المعطيات الأولية الى فرصة لعودة النشاط الجوي الرطب الى المنطقة مع بداية الأسبوع الأخير من الشهر الجاري بمشيئة الله.

والله تعالى أعلم 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19