تشغيل أول كاميرات بالعالم ترصد استخدام الهاتف أثناء القيادة مهما حاول السائقون إخفاءه
تشغيل أول كاميرات بالعالم ترصد استخدام الهاتف أثناء القيادة مهما حاول السائقون إخفاءه

الثلاثاء | 24/12/2019 - 06:15 صباحاً

دأت سلطات النقل في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية باستخدام كاميرات لرصد الهواتف المحمولة، اليوم الأحد 1 ديسمبر/كانون الأول 2019؛ على أمل خفض عدد قتلى الطرق بواقع الثلث خلال عامين.

هيئة النقل في الولاية قالت إن هذه الكاميرات هي «الأُولى من نوعها في العالم لاكتشاف الهواتف المحمولة، وإنها ستعمل يومياً على مدار الساعات الأربع والعشرين، وفي كل الأحوال المناخية، لاكتشاف أي قائد سيارة يستخدم الهاتف المحمول».

ويبيح القانون في نيو ساوث ويلز الاتصال أو استقبال مكالمات صوتية في أثناء قيادة السيارة، ولكن شريطة استخدام السماعات.

لكن في المقابل، يحظر القانون كل الاستخدامات الأخرى للهاتف المحمول في أثناء القيادة، مثل مكالمات الفيديو، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والتصوير.

تقول الإحصاءات الرسمية إن 329 شخصاً لقوا حتفهم حتى الآن هذا العام، في حوادث طرق بالولاية، مقابل 354 شخصاً خلال عام 2018 كله، وتريد الولاية خفض عدد قتلى حوادث الطرق 30 في المئة بحلول 2021.

المهمة الرئيسية للكاميرات ستكون اكتشاف الهاتف المحمول باستخدام الذكاء الاصطناعي، لمراجعة الصور ورصد الاستخدام غير القانوني للهاتف.

علاوة على ذلك، فخلال أول ثلاثة أشهر بعد تشغيل أنظمة الرصد، سيتم توجيه رسائل تحذيرية إلى قائدي السيارات المخالفين.

بعد ذلك ستكون العقوبة غرامة معيارية تبلغ 344 دولاراً أستراليّاً (233 دولاراً)، وغرامة قدرُها 457 دولاراً أستراليّاً (310 دولارات) في مناطق المدارس.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42