حالة الجو المتوقعة في الساعات القادمة .. التحديث الصباحي
حالة الجو المتوقعة في الساعات القادمة .. التحديث الصباحي

الخميس | 26/12/2019 - 05:50 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

 

تتأثر فلسطين منذ يوم أمس الأربعاء بمنخفض جوي قوي وعميق محمل بالأمطار الغزيرة والرياح القوية.

وهطلت طوال يوم أمس الأمطار في كافة الأجزاء الشمالية من فلسطين نهاراً وأمتدت الأمطار مع ساعات الليل من يوم أمس الى شمال الضفة وأجزاء من وسطها وبعض المناطق في جنوبها بشكل محدود على عكس المناطق الشمالية التي شهدت أمطاراً غزيرة وغزيرة جداً أحيانا حيث وصلت كمية الأمطار في بعض المناطق في الجليل الى اكثر من 100 ملم .

وعملت الرياح النشطة الجنوبية الغربية على تحويل السحب الماطرة إلى المناطق الجليلية الشمالية سواء في الجليل الأعلى او الجليل الأسفل والسواحل الشمالية الفلسطينية بشكل أساسي وحرمان باقي المناطق الا من الأمطار المتفرقة في بعض الأحيان.

 

ومن المتوقع أن تسود اليوم الخميس أجواءاً باردة وماطرة وتشتد سرعة الرياح . ويستمر هطول الأمطار في مختلف المناطق الشمالية و  وتمتد الى  مناطق الوسط بوتيرة عالية ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى نشطة وذات هبات قوية أحياناً ، وفي ساعات الليل تشتد الهطولات وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً.

ومن المتوقع أن تصل سرعه بعض الهبات الى أكثر من 80 كم في الساعة خاصة في المناطق الجبلية العالية.

ومع حركة المنخفض المتجه من شمال شرق قبرص وبشكل بطيء نحو شمال غرب سوريا من المتوقع أن تمتد الهطولات الى جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة وحتى النقب بوتيرة تتراوح بين الجيدة والجيدة جداً.

ومن المتوقع ان يستمر هطول الأمطار في ساعات المساء والليل من هذا اليوم وتسود أجواء عاصفة يتخللها إشتداد في قوة وغزارة الأمطار في مناطق واسعة والعواصف الرعدية وزخات البرد ، إضافة الى هبات سريعة للرياح.

ومن المتوقع ان تهطل الأمطار بشكل رائع يوم غد الجمعة مع أجواء باردة.

 والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44