عصابة عالمية الكترونية تنجح في سرقة 45 مليون دولار خلال ساعات من 27 دولة
عصابة عالمية الكترونية تنجح في سرقة 45 مليون دولار خلال ساعات من 27 دولة

الجمعة | 10/05/2013 - 02:58 مساءً

 اتهم ثمانية أشخاص في نيويورك يوم الخميس بأنهم جزء من عصابة عالمية تنشط في مجال الجرائم الإلكترونية تردد أنها سرقت مبالغ يصل إجماليها إلى 45 مليون دولار عن طريق اختراق حسابات بطاقات السحب الآلي وسحب نقود من ماكينات الصراف الآلي في 27 دولة في أنحاء العالم.

ويتهم الرجال الثمانية، الذين قتل أحدهم في جمهورية الدومينيكان قبل أسبوعين، بسرقة ما يصل إلى 2.8 مليون دولار في غضون ساعات بمدينة نيويورك، بحسب مصادر قضائية.

وتردد أن خلية نيويورك جزء من عصابة عالمية اخترقت حسابات مصرفية مسبقة الدفع في جميع أنحاء العالم لإزالة القيود على السحب النقدي واستخدمت ماكينات الصراف الآلي في 27 دولة لسحب ما يصل إلى 40 مليون دولار في غضون 10 ساعات في أواخر شباط (فبراير) الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هجومين منفصلين وقعا، أحدهما في كانون الأول (ديسمبر) تم الحصول فيه على 5 ملايين دولار في أنحاء متفرقة من العالم، وآخر في شباط (فبراير) جرى خلالة سرقة نحو 40 مليون دولار في 10 ساعات عبر 36 ألف عملية سحب.

وتمت عملية السرقة عبر ماكينات الصراف الآلي في 27 دولة بينها اليابان وروسيا وفرنسا واسبانيا وهولندا وايطاليا ورومانيا وجنوب افريقيا ومصر والإمارات العربية المتحدة والمانيا وكولومبيا وبريطانيا وسريلانكا وماليزيا وباكستان وأوكرانيا وكندا ولاتفيا والمكسيك والولايات المتحدة. وقال ممثلو ادعاء أميركيون إن هيئات تنفيذ قانون من أكثر من 12 دولة تشارك في التحقيق.

وقالت وقالت لوريتا لينش النائب العام عن الضاحية الشرقية في نيويورك إن المتهمين والمتآمرين معهم شاركوا في عملية احتيال مصرفي "ضخمة" امتدت من الانترنت الي مختلف أنحاء العالم. وأضافت أنه بدلا من استخدام الأسلحة والأقنعة، استخدمت منظمة الجريمة الإلكترونية أجهزة الكمبيوتر المحمول (الابتوب) والإنترنت.

المصدر: القدس



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19