الخميس : طقس بارد وماطر في أجزاء من شمال ووسط البلاد بإذن الله
الخميس : طقس بارد وماطر في أجزاء من شمال ووسط البلاد بإذن الله

الأربعاء | 01/01/2020 - 08:17 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم 

 

من المتوقع أن تتأثر البلاد نهار غدٍ الخميس بأحوال جوية باردة وماطرة على أجزاء من شمال ووسط البلاد ، وذلك نتيجة امتداد لمنخفض جوي سيتمركز جنوب تركيا .

ويتوقع أن تندفع رياح جنوبية غربية نشطة أحياناً الى البلاد نتيجة تمركز هذا المنخفض البعيد نسبياً ، وتدريجياً يتوقع أن تتكاثف الغيوم وتنتقل من البحر بشكل أساسي نحو شمال البلاد والسواحل الشمالية والوسطى وشمال الضفة ، وقد تنجح بالوصول الى أجزاء أخرى من البلاد. 

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في ساعات ليلة الخميس/الجمعة ويوم الجمعة بشكل كبير نتيجة تسرب رياح شبه قطبية ، مع أجواء باردة جداً في الجبال وباردة بشكل ملحوظ في كافة المناطق أيضاً ، مع فرصة لهطول زخات من الأمطار بحيث تتركز على أقصى الشمال والسواحل الشمالية والوسطى ، كما لا يستبعد أن تتشكل سحب محلية في مناطق متفرقة أخرى من البلاد ، وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية وتنشط أحياناً ، كما يتوقع أن ترتفع نسبة الغبار في جنوب البلاد .

ويتوقع أن يقترب منخفض جوي ليلة الجمعة/السبت من البلاد ليؤثر على البلاد بشكل رئيسي يومي السبت والأحد على شكل أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احياناً ، كما قد يبدأ تأثيره مبكراً على بعض المناطق الشمالية ليلة الجمعة/السبت. 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:58
الظهر 11:53
العصر 03:02
المغرب 05:27
العشاء 06:49