كلفة هذه السيارة الصغيرة تتعدى سعر لامبورجيني... والسبب لا يقنعنا!
كلفة هذه السيارة الصغيرة تتعدى سعر لامبورجيني... والسبب لا يقنعنا!

الأربعاء | 15/01/2020 - 12:39 مساءً

تكون السيارات التي تقدر أسعارها بمئات آلاف الدولارات إما فاخرة أو سريعة للغاية أو الاثنين، الا انه يوجد سيارة كهربائية صغيرة ونحيفة للغاية تأتي بهذه الفئة السعرية، ولكنها ليست فخمة أو سريعة، بل هي حل لمشكلة كبرى تواجهنا جميعاً، وهي الازدحامات والاختناقات المرورية ، حسب ما ذكر موقع striveme. 

 السيارة هذه نحيفة جداً ما يسمح بركن 4 منها بشكل متعامد في مساحة ركن قياسية، حيث أنها بعرض متر واحد وطول 2.59 متر لتكون بنصف حجم السيارات التقليدية، حيث تحمل اسم تانجو (Tango).

تأتي سيارة تانجو الكهربائية بسعر 108 ألف دولار، مع متوسط تكلفة إنتاج وبحث وتطوير 420 ألف دولار لكل نسخة بسبب مدى قلة نسخها المصنعة حتى الآن، حيث لم ينتج منها سوى 21 نسخة فقط، والتي يمتلك الممثل جورج كلوني إحداها. ولكن التكلفة هذه لا تقنعنا بصراحة...

 

ريك وودبري هو الرئيس والمؤسس والموظف الوحيد بشركة Commuter Cars المسؤولة عن إنتاج هذه السيارة، والذي ابتكر هذه الفكرة بعد ملاحظة مدى اكتظاظ الطرق السريعة بسيارات يقودها فرد واحد فقط عادة، وهو ما يستهلك حارة مرورية كاملة دون داعي.

الغرض الأساسي من هذه السيارة هو المساعدة بمضاعفة عدد السيارات التي يمكن أن تقوم كل حارة مرورية على مختلف الطرق، وهي تحمل 4 محركات كهربائية بكل عجلة مع قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية لتكون أسرع من بعض السوبركارز.

تأتي السيارة بوزن 1386 كجم مع هيكل من ألياف الكربون وسرعة قصوى قدرها 240 كم/س، وهي تحمل قفص سباقات مضاد للانقلاب مع تقييم 5 نجوم في مقاومة الانقلاب بفضل وجود أغلب وزنها أسفل الأرضية.

هذا ويمكن شحن السيارة بالكامل خلال 3 ساعات بشاحن منزلي قياسي، حيث تكفي كل شحنة مدى 480 كم، وهي تحمل مقود سباقات Momo مع حزام أمان رباعي النقاط يشبه الخاص بقائدي الطائرات مع قدرات توجيه رائعة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:54
الظهر 11:53
العصر 03:04
المغرب 05:30
العشاء 06:52