النشرة المسائية ... منخفض جوي يحمل أمطار معتبرة خلال ساعات قليلة بمشيئة الله تعالى
النشرة المسائية ... منخفض جوي يحمل أمطار معتبرة خلال ساعات قليلة بمشيئة الله تعالى

الأربعاء | 22/01/2020 - 07:00 مساءً

موقع طقس فلسطين: 

النشرة المسائية:

تسود أجواء باردة الى شديدة البرودة فيما تبقى من هذه الليلة وفجر وصباح الغد، وتكون الفرصة سانحة لزخات من الأمطرا المحلية في منطق محدود وقليلة من وسط وجنوب البلاد.

وتتأثر فلسطين يوم غد الخميس بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأجواء الباردة والماطرة بعد مشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان يبدا تأثير هذا المنخفض مع ساعات الظهيرة من يوم الغد الخميس في أقصى المناطق الشمالية ويمتد تأثيره بشكل تدريجي الى كافة المناطق الشمالية والوسطى وصولاً الى وسط النقب. وهذا شيء غير مـألوف في السنوات الماضية.

والمنخفض القادم سيكون سريعاً ومحدود المدة الزمنية حيث يصل عُمره الى نحو 24 ساعة فقط، لكنه سيحمل معه كميات جيدة ومعتبرة وغزيرة وخلال ساعات عمره القصيرة نسبياً.

ومن المتوقع أن تتراوح كية الأمطار الهاطلة بين 30 الى 50 ملم وهذا رقم جيد جداً مقارنة بساعات الهطول القليلة نسبياً.

ومن المتوقع ان يصل المنخفض ذروته بين ساعات الليل الأولى من يوم الغد الخميس وفجر يوم الجمعة وساعات الصباح الباكر، ومن ثم ومع ساعات الصباح المتأخر تنحسر فعاليته بشكل ملموس، وينحسر معه التساقط المطري بشكل تدريجي، مع بقاء الفرصة سانحة لسقوط زخات من الأمطار حتى ساعات المساء الأولى بشكل محدود.

ومع ساعات مساء يوم الجمعة يستقر الجو بشكل شبه تام .

ويتوقع طقس فلسطين أن تهب على البلاد مع ساعات الليل (الجمعة/السبت) رياح قطبية جافة وشديدة البرودة ستؤدي الى إنخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة ويصبح الجو اكثر برودة من أي وقت مضى خلال الموسم الحالي وربما الأكثر برودة من منذ سنوات.

ومن المتوقع أن يتشكل الصقيع والإنجماد بشكل واضح فجر يوم السبت قبل أن يستقر الجو تماماً يوم السبت مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة ، وترتفع الحرارة بشكل طفيف.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19