من مؤتمر الإعلام البيئي الأول...أربع وعشرون معلومة في الصحافة البيئية الفلسطينية
من مؤتمر الإعلام البيئي الأول...أربع وعشرون معلومة في الصحافة البيئية الفلسطينية

الأحد | 09/02/2020 - 02:52 مساءً

ربى عنبتاوي

خاص بآفاق البيئة والتنمية

نظّم مركز العمل التنموي/ معا بالتعاون مع شبكة المنظمات البيئية الفلسطينية ومؤسسة هنرش بل "المؤتمر الفلسطيني الأول للصحافة البيئية"، بحضور نوعي للصحفيين ونشطاء وخبراء البيئة وممثلي المؤسسات الرسمية ومزارعين بيئيين ومهتمين.

خرج المؤتمر الذي حمل عنواناً "نحو التأسيس لصحافة بيئية فلسطينية استقصائية- نقدية"، والمنظّم في الـ 8 من أكتوبر الماضي، في رام الله، بعدة معطيات وحقائق عبرت عن واقع الصحافة البيئية الفلسطينية، نلخصها في أربع وعشرين نقطة سريعة:

1. الصحافة الفلسطينية لا تعكس بأي حال الهم البيئي.  وفيما عدا مجلة "آفاق البيئة والتنمية" المتخصصة مهنياً وعلمياً في الإعلام البيئي منذ سنوات طويلة، فلا يوجد في المستوى الفلسطيني صحافة بيئية جديرة بهذا الإسم (الخبير البيئي جورج كرزم)

2. العمل الإعلامي البيئي الفلسطيني (والعربي عموما) موسمي، واهتمامه بالقضايا البيئية لحظي، كتغطية بعض المؤتمرات أو المناسبات البيئية السنوية، مثل يوم البيئة العالمي. ( جورج كرزم)

3. لا تشكل القضايا البيئية قصصا إخبارية بالنسبة للصحافة الرئيسية الشائعة ما لم تكن مرتبطة بكارثة بيئية، أو دمار خطير تسبب به تلوث هوائي أو مائي.  (جورج كرزم)

"للمزيد من التفاصيل"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:51
الظهر 11:53
العصر 03:06
المغرب 05:33
العشاء 06:54