جبهة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تتحرك نحو البلاد خلال الساعات القادمة
جبهة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تتحرك نحو البلاد خلال الساعات القادمة

الجمعة | 21/02/2020 - 12:55 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم

 

تظهر صور الأقمار الصناعية تحرك جبهة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي عميق نسبياً ومتوسط الفعالية يتمركز جنوب غرب تركيا ويتحرك نحو شمال جزيرة قبرص خلال الساعات القادمة بمشيئة الله.

ويتوقع أن تنشط حركة الرياح في مختلف المناطق خلال ساعات العصر والمساء الأولى مع اقتراب هذا المنخفض الجوي نحو شمال قبرص والمنطقة ، كما تعبر البلاد بعد ذلك طلائع المنخفض الجوي خصوصاً في شمال البلاد وأجزاء من أواسطها. 

ويتوقع أن تكون الاجواء في ساعات الليلة القادمة ماطرة وباردة في الشمال وأجزاء من الوسط ، كما يحتمل تشكل سحب محلية محملة بأمطار خفيفة في بعض المناطق الأخرى في الوسط والجنوب ، حيث تكون الأفضلية خلال هذه المنخفض الجوي للشمال وشمال الضفة والسواحل الوسطى حسب آخر تحديثات الخرائط الجوية ، على عكس الحالة الماضية أول أمس والتي كانت لصالح جنوب الضفة ووسطها .

ويتوقع أن تكون بعض الهطولات غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً في أجزاء من شمال البلاد ووسطها وذلك مع دخول وتعمق الهواء الأكثر برودة في مختلف الطبقات الجوية في الليلة القادمة، وتكون الرياح جنوبية غربية مع هبات نشطة أحياناً خصوصاً في الجبال. 

ويتوقع أن تكن الفرصة سانحة للهطولات يوم السبت في مختلف المناطق خصوصاً في النصف الأول من النهار ثم تصبح الهطولات محلية ومتفرقة ، ولكن مع أجواء باردة بشكل ملحوظ في مختلف المناطق .

كما تكون البلاد تحت تأثير نشاط ماطر وبارد على فترات متباعدة من الأحد الى الثلاثاء نتيجة حالة مطرية أخرى متوسطة.

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20