فيضانات محتملة في سيناء وزخات أمطار محلية في المدن الفلسطينية
فيضانات محتملة في سيناء وزخات أمطار محلية في المدن الفلسطينية

الأحد | 23/02/2020 - 04:37 مساءً

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تنشأ حالة من الاضطرابات الجوية فوق أجزاء من بلاد الشام ومصر وشمال السعودية اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر والعصر غداً الاثنين ولمدة تصل الى 24 ساعة ، وذلك نتيجة تعمق لحوض علوي بارد جداً سينفصل من الشمال ويتجه عبر البحر المتوسط نحو عمق الأراضي المصرية ، ومتجهاً الى شمال السعودية ومن ثم الى العراق فإيران لاحقاً خلال 48 ساعة دون أن يمر بشكل مباشر فوق فلسطين. 

ويتوقع أن أن تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي مع تمدد للضغوط السطحية المنخفضة من نواحي البحر الأحمر نحو المنطقة ، بحيث يتركز الاضطراب الجوي فوق شبه جزيرة سيناء وجنوب فلسطين والأردن وشمال السعودية بالدرجة الأولى ، وذلك نتيجة قربها من الحوض القطبي البارد ، وبدرجة أقل في أجزاء مختلفة من شمال ووسط فلسطين والأردن. 

ويتوقع أن تهطل زخات محلية من الامطار في ساعات ما بعد الظهر والعصر غداً الاثنين في مناطق عديدة من البلاد ، في حين تشتد الفعالية في الجنوب وتصحب بزخات البرد والعواصف الرعدية نواحي وادي عربة وصحراء النقب ، في حين تبلغ الفعالية أوجها ليلة الاثنين/الثلاثاء في شبه جزيرة سيناء مع فيضانات محتملة وعواصف بردية ، في حين يتوقع تساقط زخات من الثلوج في أعالي جبال سانت كاترين الشاهقة في جزيرة سيناء نتيجة هذه التعمق والمساء غير المعتاد للهواء القطبي باتجاه تلك المنطقة بشكل مباشر.

ويتوقع أن تضعف الفعالية مع ساعات العصر والمساء من يوم الثلاثاء ، مع بقاء الفرصة سانحة لزخات محلية هنا وهناك.

وينصح موقع طقس فلسطين بعدم التوجه الى رحلات التخييم والتجوال في مناطق البحر الميت وجنوب شرق البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء. 

ويتوقع أن تكون الأجواء باردة نسبياً خلال الأيام القليلة القادمة مع ارتفاعات تدريجية الخميس والجمعة ثم تنخفض مجدداً مطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله.

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:55
الظهر 12:41
العصر 04:16
المغرب 07:04
العشاء 08:28