ماذا تحمل لنا الأيام القادمة وهل نقول وداعاً للشتاء أم للحديث بقية؟
ماذا تحمل لنا الأيام القادمة وهل نقول وداعاً للشتاء أم للحديث بقية؟

الثلاثاء | 25/02/2020 - 09:00 مساءً

موقع طقس فلسطين:

مع رحلة طويلة من الأجواء الباردة والماطرة وغير المضطربة شبه المتواصلة منذ نحو الشهرين من الزمان، يبدو أن البلاد مقبلة  خلال الفترة القصيرة والمتوسطة على إنفراجة على درجات الحرارة وإرتفاعات متتالية على الحرارة مع بعض الإستثناءات .

ومن المتوقع أن تبدأ هذه الإنفراجة يوم الغد الأربعاء مع إرتفاع طفيف على درجات الحرارة وإستقرار عام على الأجواء مع بقاء الفرصة سانحة ولكنها ضعيفة لبعض الزخات المطرية المحلية في بعض المناطق القليلة في شمال ووسط البلاد.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تشهد البلاد المزيد من الإرتفاع في دجرات الحرارة يوم الخميس وبحوالي خمسة درجات مئوية مقارنة باليوم الثلاثاء ويصبح الجو معتدلاً نسبياً ودافئاً بشكل لافت خاصة في المناطق السهلية والساحلية وشديد الدفئ والاعتدال في المناطق الغورية والمنخفضة والبحر الميت.

ومن المتوقع ان يصل الدفئ الى ذروته يوم الجمعة مع إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة وبحوالي درجتين مئويتين مقارنة بيوم الغد الاربعاء وفروق حرارية تصل الى أكثر من ثمانية درجات مئوية مع اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع ان تعود الأجواء للبرودة من جديد يوم السبت ومطلع الأسبوع القادم مع فرصة لبعض الزخات المطرية وإضطرابات جوية محدودة .

وعلى المدى المتوسط فيبدو أن البلاد ستشهد موجة جديدة من الإرتفاعات والأجواء الربيعية اللطيفة في منتصف الاسيوع القادم بخحيث تسجل مناطق واسعة من البلاد وحتى أقاليمها الجبلية درجات حرارة عشرينة وتسود أجواء شديدة الدفئ.

وعلى المدى البعيد فلا  يبدو أن الشتاء قد رحل عنا، ومن المتوقع مع بداية الاسبوع الثاني من شهر آذار القادم أن تشهد  الحرارة إنخفاضاً ملموساً وتعود فرصة التساقط المطري والأجواء الشتوية من جديد بمشيئة الله تعالى.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:52
الظهر 12:41
العصر 04:16
المغرب 07:05
العشاء 08:30