جنون رام الله الفلكي.. مليون دولار بدل خلو محل صغير
جنون رام الله الفلكي.. مليون دولار بدل خلو محل صغير

الثلاثاء | 14/05/2013 - 06:49 مساءً

 تقرير :محمد عبد الله

في رام الله وليس في دبي، عُلقَ إعلان في أحد شوارع المدينة الرئيسة، يعرض محلاً تجارياً للبيع، بالخلو بمبلغ مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل نحو 3.6 مليون شيكل.

ومن اللافت ان مساحة المتجر المعروض بهذا السعر الخيالي، لا تتعدى 150 مترا مربعاً فقط..

هكذا ولتأجير المحل "الذهبي" فإن أحد أصحاب مكاتب السمسرة في المدينة، وضع إعلاناً قرب مقر البنك العربي الواقع على (دوار المنارة) وسط رام الله، يعرض من خلاله فرصة لتأجير محل يطل على دوار المنارة مقابل دفع خلو قدره مليون دولار أمريكي نقداً..!

 موقع القدس الالكتروني اتصل على الرقم المدرج في الإعلان، للتحقق من صحة الاعلان، وما ورد فيه، وللحصول على بعض التفاصيل المتعلقة بذلك، لتكتشف من خلال السمسار أن الحديث يدور عن محل يتكون من طابقين، الأرضي وتبلغ مساحته 48 متراً مربعاً، اما الطابق الذي يعلوه (الأول) فتبلغ مساحته نحو 100 متر، اي ان الحديث يدور عن متجر بمساحة 148 مترا مربعا فقط وسط رام الله.

السهم يشير للمحل المطلوب تأجيره بمليون دولار...
السهم يشير للمحل المطلوب تأجيره بمليون دولار...

ورفض السمسار الذي يسعى لاتمام عملية تاجير هذه المحل، الإفصاح عن تفاصيل أخرى، لاعتبارات مادية مرتبطة بحصوله على نسبة من بيع المحل.

وللتحقق من منطقية هذه الأسعار في سوق العقارات الفلسطينية، بمدينة رام الله، قال صاحب أحد أشهر المحال الموجدة في محيط دوار المنارة (المركز الاهم تجاريا في رام الله)، بأن "المبلغ غير منطقي لهذا المحل بالتحديد، لانه بعيد قليلاً عن حركة المواطنين.. لكن هناك محالاً أخرى تستحق مثل هذا المبلغ".

ويضيف، " على سبيل المثال قبل مدة طلب صاحب محلات سوداني سنتر للألبسة، مبلغ مليون و 200 ألف دولار كبدل خلو لفرعه الواقع على دوار المنارة، في حين طلب صاحب الأرض المحاذية لعمارة سيتي سنتر، الواقعة وسط المدينة ايضا، مبلغ 100 مليون شيكل لمن يرغب بشرائها".

تجدر الاشارة الى ان مبلغ المليون دولار، المطلوب كرقم لتأجير محل صغير نسبياً وسط رام الله، يعتبر كافية لبناء عمارة سكنية في إحدى ضواحي رام الله، أو لشراء 5 شقق في مدينة كالشارقة الإماراتية، أو شقتين في مدينة كمدينة دبي التي تعتبر من اكثر المدن العربية غلاء فيما يتعلق بالعقارات. اما اذا وضعنا هذا الرقم في ميزان الرواتب، فإن الرقم يعادل اجمالي ما يتقاضاه مئة موظف لمدة عام، لو افترضنا ان كل واحد منهم يتقاضى 3000 شيكل شهرياً.

المصدر: صحيفة القدس



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20