أمطار أيارية نادرة في غزة
أمطار أيارية نادرة في غزة

الأربعاء | 15/05/2013 - 12:04 مساءً

  ترك سقوط الأمطار فجر اليوم على مناطق مختلفة من قطاع غزة ارتياحاً لدى المواطنين والمزارعين، فهي المرة الأولى منذ العام ألفين وأربعة التي تهطل فيها أمطار بهذا المعدل في مثل هذا الموسم من العام وفي شهر أيار خاصة.

المهندس نزار الوحيدي مدير عام التربة والري في وزارة الزراعة في الحكومة المقالة قال لـوكالة معا إن هذه الامطار الربيعية المتأخرة لم يشهدها قطاع غزة منذ عدة سنوات.

وبين الوحيدي أن كمية الأمطار ترواحت ما بين 3.5 الى 7 ملم في جميع مناطق القطاع، مبيناً أن مدينة رفح الواقعة جنوب القطاع حظيت بالنصيب الأكبر من الأمطار، فقد وصل معدل الهطول فيها إلى 7 ملم.

وأكد الوحيدي أن هذه الأمطار جيدة للمحاصيل الزراعية، خاصة لأشجار الفاكهة والمحاصيل الصيفية، مبيناً أنها أعطت ريا كاملا للتربة، وأنها تسهل وتنشط الكائنات الدقيقة في التربة مما يؤدي لتحسين جودتها.

وقال الوحيدي: "في عام 2006 هطلت أمطار خفيفة في هذا الشهر من العام في المناطق الوسطى والجنوبية فقط من قطاع غزة وبمعدل 2 ملم فقط".

وذكر الوحيدي أن الأمطار سقطت بهذه الكمية في عام 2004، لتكون هذه المرة الثانية خلال عشرة أعوام التي يتكرر فيها هطول نفس كميات المطر.

المصدر: معا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:09
العشاء 08:35