أجواء باردة من قلب الشتاء في الساعات 72 القادمة.. النشرة الصباحية
أجواء باردة من قلب الشتاء في الساعات 72 القادمة.. النشرة الصباحية

الخميس | 19/03/2020 - 06:00 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

لا تكاد الأجواء الباردة تفارق البلاد تقريباً سوى في أيام معدودلات وما تلبث حتى تعود مجدداً، حيث ستتـأثر البلاد اليوم الخميس بمنخفض جوي سيتمركز في ساعات الصباح قبالة السواحل اللبنانية الشمالية ويتحرك لاحقاً نحو وسط سوريا.

وتتهيأ الفرصة اليوم لتساقط الأمطار المتفرقة على فترات، مع أفضلية للمناطق الشمالية من البلاد وبعض مناطق الوسط وتتزامن مع هبات رياح نشطة ، ويسود جو بارد بشكل ملموس في كافة المناطق خاصة في المناطق الجبلية من البلاد.

ويوم غد الجمعة تندفع نحو البلاد كتلة هوائية قطبية المنشأ مع تمركز حوض قطبي في الطبقات العالية فوق المنطقة بشكل مباشر وتتبع المنخفض الجوي خاصة في النصف الثاني من النهار ، وتشتد الهطولات في ساعات المساء والليل وفجر يوم السبت بمشيئة الله تعالى  وتكون رعدية وغزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط البرد أحياناً خصوصاً فوق الجبال.

ومن الضروري الإشارة في هذا السياق ان درجات الحرارة المسجلة مساء الجمعة وفجر السبت منخفضة جداً في الطبقات السطحية الا أنها لن تكون مناسبة لتساقط الثلوج في المناطق الفلسطينية الجبلية حسب التحديثات الحالية.

وفي يوم بعد غد  السبت تبقى الفرصة سانحة لهطول زخات متفرقة من الأمطار والبرد على فترات خاصة في النصف الأول من النهار ، مع رياح شمالية غربية معظم الوقت، وتسود أجواء شديدة البرودة في معظم المناطق. 

ويوم الأحد يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً في المناطق الجبلية وبارداً نسبياً بوجه عام في المناطق السهلية والساحلية.

ويوم الإثنين يطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلاً نسبياً في كافة المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، ودافئاً في المناطق السهلية والغورية.

 

والله تعالى أعلى وأعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19