آخر مستجدات كورونا في فلسطين
آخر مستجدات كورونا في فلسطين

الخميس | 19/03/2020 - 11:22 صباحاً

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، لطالبتين جامعيتين من القدس ورام الله قادمتين من فرنسا، إضافة إلى آخر من نابلس.

وأضاف ملحم في المؤتمر الصحفي حول آخر مستجدات فيروس كورونا، اليوم الخميس، انه بإصابة المواطنين الثلاثة، يرتفع عدد الإصابات إلى 47 مواطنا.

وتابع: "أخذت عينات من طالبتين جامعيتين قادمتين من فرنسا، وصلتا القدس ورام الله، والعائلتان كانتا على درجة عالية من المسؤولية الوطنية والصحية، وتعاملتا مع الحالتين في الحجر المنزلي، وتم إخضاعهما للفحص وتبين أنهما مصابتان بالفيروس".

وأشار ملحم إلى أن الطالبتين نقلتا إلى مجمع "هوغو تشافيز" في رام الله وحالتهما الصحية مستقرة، كما أن الأجهزة الصحة تتابع تقفي أثر من خالط الطالبتين.

وقال ملحم: "في نابلس تم حجر أحد المصابين الذي لم يكن في أيدي السلطات الصحية، والتدابير الوقائية، وتمكنت الأجهزة الأمنية مشكورة من التحوط على الشخص الذي لم يكن يرغب بالخضوع للحجر، وظهرت عليه الأعراض ويجري التحقق، وهو قيد المتابعة الصحية وسينقل إلى مركز الحجر الصحي للحفاظ على سلامته".

وأضاف ان الحكومة تتابع وتقيم الأوضاع، وقد تتخذ قرارات وإجراءات أكثر صرامة، ونحن في حالة انعقاد دائم.

وأشار إلى أن لجنة الطوارئ الإعلامية تتابع كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وتغربل الأخبار المضروبة عن الدقيقة، وتقوم اللجنة إلى توثيق المعلومات من خلال وزارة الصحة.

وأوضح أن هذا الوباء يتدحرج بمتوالية هندسية وترتفع الأرقام في دول كثيرة حولنا، إلا أن إجراءاتنا الرسمية حافظت على مستوى العدد، والارتفاع بمتوالية عددية محصورة في فلسطين، لكن أيضا يجب أخذ الأمر على محمل الجد، وندعو الجميع لأخذ الأمر على محمل الجد.


وأفاد قدورة فارس، مدير نادي الأسير الفلسطيني، بإصابة خمسة أسرى فلسطينيين، بفيروس (كورونا) اليوم الخميس، في سجن مجدو الاسرائيلي.

وأشار فارس، أن السبب وراء اصابة الأسرى الخمسة بفيروس كورونا، يعود الى أحد المحققين الاسرائيليين.

وقال فارس: "أحد المحققين مصاب بفيروس كورونا، في أحد مراكز التحقيق، نقل المرض الى أحد الاسرى، والذي بدوره نقل المرض الى الأربعة الاخرين".

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19