"يموتون بمفردهم دون أحد على الإطلاق"... طبيب يصف وضع مصابي "كورونا" في أحد مستشفيات أمريكا
"يموتون بمفردهم دون أحد على الإطلاق"... طبيب يصف وضع مصابي "كورونا" في أحد مستشفيات أمريكا

الأحد | 29/03/2020 - 10:24 صباحاً

وصف أحد أطباء العناية المركزة بمدينة نيويورك الأمريكية  المعاناة التي يواجهها من أجل رعاية مرضى فيروس كورونا في مستشفى المدينة مشيرا إلى أن "الوضع فوضوي للغاية".

تعرف الطبيبة، كاميني دوباي أن الموت جزء من عملها عند رعاية المرضى لكن الأمر مختلف مع المرضى الأكثر تضررا من الفيروس التاجي، إذ يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة على أجهزة التنفس الصناعي، مع عدم السماح للزوار بسبب الإجراءات الصارمة لمنع انتشار الفيروس.

بمفرده على فراش الموت..

تقول دوباي، التي تعمل في مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك ومستشفى بلفيو بالمدينة: "غالبا ما يكون المريض على فراش الموت بمفرده، لقد كان من المؤلم للغاية رؤية معاناة أفراد العائلة الذين اتصل بهم من وحدة العناية المركزة، وهم يبكون على الهاتف، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة  The Daily Mail البريطانية. 

وتضيف "الكثير من الناس يموتون بمفردهم ولا يوجد أحد من أفراد العائلة من حولهم على الإطلاق، إنه أفظع ما يحدث". 

وتابعت إن الوجود بين الأطباء وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يحاولون يائسين التعامل مع موجة المصابين والمرضى المحتضرين الذين يأتون إلى مستشفيات المدينة "على عكس أي شيء جربته من قبل، إنه فوضوي للغاية، وساحق".

يضيف مواطن بمدينة نيويورك:

"لم أشعر أبداً بعبء جسدي وعاطفي في حياتي، ولم أشعر أبداً بالحزن الشديد والاضطراب".

وفي حين أن الفيروس التاجي يسبب أعراضا خفيفة أو معتدلة في معظم الأشخاص، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى أمراض أكثر حدة، بما في ذلك الالتهاب الرئوي والوفاة بالنسبة للبعض، مثل كبار السن أو الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة.

كما أن التأثير الذي أحدثه على مستشفيات المدينة جعل مقدمي الرعاية الصحية مثل دوبي قلقين من تعرضهم للإصابة، ويطلبون من المسؤولين القيام بكل ما هو ممكن لتزويد عمال المستشفيات بالمعدات الواقية التي يحتاجونها لحماية صحتهم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:37
العصر 04:18
المغرب 07:41
العشاء 09:19