توقعات بانخفاض اصابات كورونا الشهر المقبل
توقعات بانخفاض اصابات كورونا الشهر المقبل

الأحد | 29/03/2020 - 07:22 مساءً

توقع خبير صيني انخفاض حالات الاصابة بكورونا خلال شهر نيسان المقبل إذا اتخذت جميع البلدان تدابير صارمة.

وقال تشونغ نانشان رئيس فريق الخبراء الصيني لمكافحة كورونا "إذا كان من الممكن تنفيذ إجراءات صارمة في جميع أنحاء العالم، فمن المتوقع أن تصل الحالات إلى ذروتها في أوروبا في الأسبوع المقبل، ثم ستشهد انخفاضا.

وتوقع تشونغ أن النجاح الأولي في احتواء الوباء على الصعيد العالمي قد يتحقق في أبريل المقبل، جاء ذلك في مقابلة حصرية له مع تلفزيون الصين المركزي بعد ندوة عقدها مع فريق خبراء امريكان عبر الانترنت لمناقشة الوضع الحالي وتشخيص وعلاج حالات كورونا بحضور تشونغ نانشان، رئيس فريق الخبراء الصيني لمكافحة كورونا. بحس ما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية.

نظرا لأن بعض البلدان أغلقت مدنها، حذر تشونغ من أن عمليات الإغلاق لا تعتبر حل للمشكلة. ودعا الناس إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، واتباع مبادئ الحماية من الفيروسات، قائلا "إن الحماية الشخصية مهمة جدا أيضا في الأماكن الخاضعة للإغلاق".

"من وجهة نظري، إذا تم تطبيق سياسات فعالة من قبل الجميع، فإن أعداد الإصابات ستتراجع في أبريل."

 

تجارب الصين في مكافحة تفشي الوباء

 

يعد احتواء كوفيد-19 بسرعة من أكبر اهتمامات الخبراء الأمريكيين. قال تشونغ إن هناك استراتيجيتان للسيطرة على تفشي الوباء، "إحداهما هي كبحه والأخرى هي إبطاء تقدمه، والصين اختارت الإستراتيجية الأولى"، مما جعل التفشي في ووهان تحت "السيطرة" بعد أربعة أسابيع.

 

كما لعبت تدابير الوقاية والسيطرة الشاملة المتخذة في المجمعات السكنية دورا مهما. وهي بالتحديد "الخطوات الأربعة المبكرة" - الكشف المبكر والإبلاغ المبكر والحجر الصحي المبكر والعلاج المبكر.

 

من المحتمل أن تكون الولايات المتحدة البؤرة المقبلة لتفشي الوباء

 

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس يوم الثلاثاء من المحتمل أن تصبح الولايات المتحدة البؤرة القادمة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد مع استمرار ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد بشكل كبير.

 

 

تتوافق توقعات تشونغ مع ذلك.

 

قال تشونغ إنه قد مرت ثلاثة أسابيع منذ أن اتخذت الدول الأجنبية إجراءات ضد تفشي المرض، ومع ذلك فإن عدد قليل فقط من تلك الدول شهدت انخفاضا في الحالات الجديدة. لا تزال الأرقام في ارتفاع في بلدان أخرى، خاصة في الولايات المتحدة، التي تجاوزت حالاتها المؤكدة تلك الموجودة في الصين.

 

" قد تنتقل مركز البؤرة إلى الولايات المتحدة".

 

شدد تشونغ على أنه لا يمكن التركيز فقط على الأشخاص الذين يعانون من الأعراض، بينما يتم تجاهل الذين كانوا على اتصال وثيق مع حالات الإصابة ولم تظهر عليهم الأعراض.

 

وأكد تشونغ على أنه "يجب إيلاء اهتمام خاص للذين كانوا على اتصال وثيق مع الحالات المصابة (حتى الذين لم تظهر عليهم أعراض).

 

"لقد أخذت الصين مثل هذه الحالات على محمل الجد. بمجرد التأكد من ذلك، يتم تتبع اتصالات المريض الوثيقة وتاريخ سفره، مما يساعدنا على السيطرة على المرض في وقت قصير."

 

 

تفشي كوفيد-19 مرة أخرى في الصين أمر غير محتمل

 

قال تشونغ إنه لا يمكن أن يتفشى الوباء مرة أخرى في الصين، عندما تبقى إجراءات الوقائية في البلاد عند هذا المستوى القوي.

 

قال تشونغ "بناء على إجراءات الوقاية والسيطرة في الصين، يمكن اقتصار الحالات الجديدة على عدد قليل للغاية من السكان".

 

"لا أعتقد أنه سيكون هناك تفشي كبير في ظل إبقاء إجراءات الوقائية لدينا عند هذا المستوى القوي، ولكن هذه الفرضية تعتمد على الاستمرار في الوقاية والسيطرة الفعالة والبقاء في حالة يقظة".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 03:59
الظهر 12:36
العصر 04:18
المغرب 07:37
العشاء 09:13