آخر مكان متوقع قد يصل إليه فيروس "كورونا".. ما هو؟
آخر مكان متوقع قد يصل إليه فيروس "كورونا".. ما هو؟

الأحد | 05/04/2020 - 10:40 صباحاً

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" خبرا يتحدث عن آخر مكان قد يصل إليه فيروس كورونا المستجد، الذي بات جائحة عالمية.

وأوضحت أن جزيرة ناورو في المحيط الهادي، قد تكون آخر مكان ربما يصل إليه المرض، التي تقع على بعد نحو 200 ميل من أقرب أرض إليها.

وتعد الجزيرة من أراضي جزيرة بانابا، وجزء من كيريباتي. وأقرب مدينة كبيرة تربطها بها رحلات طيران هي بريسبان التي تقع على بعد 2500 ميل إلى الجنوب الغربي منها.


وهي ثاني أصغر دولة عضو في الأمم المتحدة من حيث المساحة بعد موناكو، والثانية أيضا من حيث عدد السكان بعد توفالو، حيث يزيد عدد سكانها قليلا عن 10 آلاف نسمة.

وتعد الجزيرة واحدة من أقل البلدان زيارة في العالم، وعلى الرغم من أنها لا تظهر في أي بيانات خاصة بالأمم المتحدة إلا أن أحد مُنظمي الجولات السياحية يقول إن نحو 160 سائحا يزورون ناورو سنويا.

ولم تسجل 18 دولة ظهور حالات فيروس كورونا فيها، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

ويُرجح الخبراء أن بعض هذه الدول لم تبلغ عن ظهور حالات فيها من أمثال: كوريا الشمالية التي لم يعلن فيها رسميا عن وجود فيروس كورونا، وكذلك اليمن الذي تمزقه الحرب.

ولكن هناك دول لم يصل إليها الفيروس وأغلبها جزر صغيرة وزوارها في الواقع قليلون. فسبع من بين الدول العشر الأقل زيارة في العالم بحسب بيانات الأمم المتحدة تخلو من فيروس كورونا.

فبعد موقع هذه الدول يعني شيئا واحدا، هو أن هذه الدول الجزر معزولة ذاتيا من الأساس عند تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي عليها.

ويتوقع أنه في حال تفشي الجائحة في أي من هذه الدول، فإنها قد ترسل مرضاها إلى الخارج.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:37
العصر 04:18
المغرب 07:41
العشاء 09:20