المقدسيون على صفيح ساخن ...كيف يواجهون كورونا ؟
المقدسيون على صفيح ساخن ...كيف يواجهون كورونا ؟

الأربعاء | 08/04/2020 - 06:25 مساءً

ربى عنبتاوي

خاص بآفاق البيئة والتنمية

أسبوعان من الوقاية والحيطة الشديدة عاشتهما الزوجة "رانيا صبحة" حين علمت أن زوجها الذي يعمل "سائق تاكسي" قد يكون مصاباً محتملاً بفيروس كورونا من راكبين شقيقين أوصلهما من مطار اللد إلى رام الله، حيث أبلغاه بعد يوم فور ظهور النتائج، فبدأ بعزل نفسه في بيته، وترك مسافة بينه وبين عائلته لحين انتهاء مدة الحجر الصحي ومدتها أسبوعان.

"كنا نواظب على قياس حرارته وحرارتنا جميعاً للاطمئنان أن الفيروس لم يجد طريقه لزوجي ولنا، كانت النتائج مطمئنة ولا تدعو للقلق". تقول رانيا معلنةً أن تلك الفترة المقلقة انتهت في الـ27 من آذار الماضي، دون ظهور أية أعراض على زوجها. تقول رانيا التي تقيم في بلدة بيت حنينا شمال القدس.

تلك التجربة الضاغطة والمليئة بالحرص وتوخي الحذر، لم تثن رانيا الأخصائية النفسية في مركز الإرشاد الفلسطيني عن التكيف مع الظروف، لا بل استغلال التواجد الطويل في المنزل لممارسة نشاطات ترفيهية مع ابنتها الصغيرة كصنع أشكال من العجين، والتلوين وممارسة الألعاب الحركية محاولةً إبعادها قدر المستطاع عن الشاشات اللوحية أو الهواتف الذكية، كما أنها وجدت الوقت لتقرأ أكثر عن هوايتها "التصميم الداخلي" وتمارس الرياضة والرسم والقراءة..

"للمزيد من التفاصيل"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:37
العصر 04:18
المغرب 07:41
العشاء 09:19