بينها مُدن عربية.. مناطق على الأرض أصبحت أشد حرارةً من أن يعيش عليها البشر     لأسباب عقائدية وأخرى صحّية.. أماكن حول العالم تحظر دخول النساء إليها     : قتل النفس بالسيف حفاظاً على الشرف.. طقوس الـ “هارا كيري” لدى الساموراي     قادر على الطيران 5 ساعات دون رفرفة جناحيه.. تعرف على “نابش القمامة” أكبر طائر محلق في العا ...     الخليج الخاسر الأكبر، ودبي تواجه انكماشاً هائلاً.. صندوق النقد يتوقع أسوأ أداء اقتصادي للم ...     شاغل بال الحكومة الأمريكية والملياردير المجهول.. تعرّف على صاحب تطبيق تيك توك     إزالة البقع والروائح الكريهة من الفرشات وأسرة النوم لا تحتاج سوى مكونات بسيطة من خزانة مطب ...     صوت المكنسة الكهربائية مصمم ليكون مزعجاً.. 5 ابتكارات تستخدم التصميم الصوتي النشط نستخدمها ...     شاهد أسوأ وظيفة في العالم تسببت بها جائحة (كورونا)     ينهي حياة الإنسان بساعتين.. العثور على أخطر نوع من العنكبوت في الموز    
طفرة في المواليد بحديقة حيوان قلقيلية بعد اختفاء زائريها
طفرة في المواليد بحديقة حيوان قلقيلية بعد اختفاء زائريها

الأحد | 14/06/2020 - 12:04 مساءً

 انضمت طيور الطاووس والنعام وحيوان البابون إلى طفرة تشهدها حديقة الحيوان الفلسطينية الوحيدة في قلقيلية في عدد المواليد الجدد، وذلك خلال إجراءات العزل العام المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي سمحت للطبيعة بأن تأخذ مجراها بعيدا عن عوامل التشتيت بفعل وجود البشر.

وقال مسؤولون في حديقة حيوان قلقيلية ن 15 وافدا جديدا ولدوا في الحديقة خلال الشهرين اللذين أغلقت فيهما أبوابها أمام الزائرين، ما يمثل ثلاثة أضعاف المعدل الطبيعي لحالات الولادة.

وقال سامي خضر الطبيب البيطري في الحديقة "التوقيت اللي صارت فيه الكورونا اللي هو كان فيه توقيت مدارس وكان فيه رحلات مدرسية وشغلات زي هيك طبعا كله اتلغى. وبالتالي الحيوانات بلشت (بدأت) تنتج. يعني مثلا عندنا النعام كانت بتبيض زمان عمرها ما عملت العش بتاعها وقعدت على العش، ولكن في الفترة هاي لأنه ما فيش حركة حواليها بلشت تفكر تعمل العش وتحط البيض".

وفي حظيرة القرود، التي عادة ما تشهد حالات إجهاض، وضعت إحدى إناث البابون وليدها، بالرغم من أنه لم يكن لديها ميل يذكر لرعاية المولود.

وقالت هند خضر، ابنة الطبيب البيطري "اضطر بابا إنه يجيبه عندنا على البيت، عشان ما في حدا هناك إنه إذا ترك هناك راح يموت، فجابه وأنا طبعا اهتميت فيه ... وطبعا هذا مش أول قرد أنا بربيه، في قبله تسعة وهذا عاشر واحد بربيه".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:06
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 07:47
العشاء 09:25