الإعلان عن اصابة اسير بالكورونا في سجن جلبوع
الإعلان عن اصابة اسير بالكورونا في سجن جلبوع

الأحد | 12/07/2020 - 10:16 صباحاً

اعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية إصابة اسير فلسطيني في سجن جلبوع بفيروس كورونا وأنه يجري إجراء فحوصات لباقي الاسرى في السجن وأفراد مصلحة السجون الذين كانوا على مقربة منه.

ووفقا لبيان مصلحة السجون الإسرائيلية فقد تم إخراج اسير من سجن "الجلبوع" والذي يقضي محكوميته (مصاب بمرض مزمن) يوم الأربعاء الماضي الموافق 8.7.2020 إلى مستشفى "هعيمك" في مدينة العفولة للخضوع لفحوصات. وبعد أن تم فحصه في المستشفى بسبب مرضه، تم أخذ عينة منه لتشخيص إصابته بالكورونا وكانت النتيجة سلبية. وفي اليوم التالي الموافق 9.7.2020 تمت إعادته إلى سجن "الجلبوع" وبعد مرور ساعات معدودة تم إدخاله إلى مركز طبي تابع لمصلحة السجون قبل أن يدخل للخضوع لعملية جراحية في مستشفى أساف هروفيه.

واضاف البيان " في يوم الجمعة الموافق 10.7 تم نقل الاسير إلى مستشفى أساف هروفيه، تمهيدًا لخضوعه للعملية الجراحية حيث تم أخذ عينة جديدة منه، وجاءت نتيجة فحص تشخيص الإصابة بكورونا هذه إيجابية. ويجري تحقيق وبائي حاليًا، حيث سيتم فحص الاسرى وأفراد الطاقم الذين كانوا على مقربة وإتصال معه لإخضاعهم لحجر صحي وفقاً لتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة إلاسرائيلية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بإصابة الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر (46 عاما) من بلدة قباطية في جنين، بفيروس كوفيد 19 (كورونا)، ويقبع حاليا في مستشفى أساف هروفيه.

وقالت الهيئة، أن سياسة الإهمال والتقصير الإسرائيلية المتعمدة والممنهجة، هي من جعلت الأسرى هدفا لفيروس كورونا ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم.

وفي تفاصيل ما حدث، بينت الهيئة أن الأسير أبو وعر الذي يعاني من سرطان بالحنجرة ويمر بظروف صعبة وخطيرة ومعقدة، تم نقله مساء الثلاثاء الماضي من قسم رقم 2 في سجن جلبوع الى مشفى العفولة لاجراء بعض الفحوصات ومن بينها فحص كورونا وتبين أنه غير مصاب، وبعدها تم نقل الأسير مساء الأربعاء الى (مراش الرملة) وبقي حتى صباح الجمعة ومن ثم تم نقله الى مستشفى أساف هروفية لإجراء عدة فحوصات ومن بينها فحص كورونا ليتبين إصابته بالفيروس.

ولفتت الهيئة، بأنه وبعدما تأكدت الإصابته، تم عزل الأسير أبو وعر، كما تم عزل الأسرى في قسم رقم 2 في سجن جلبوع ومدير السجن و23 سجانا في جلبوع.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو وعر وخطورة حالته الصحية الصعبة والخطيرة، وطالبتا بإجراء فحص كورونا لجميع الأسرى المرضى في سجن الرملة ولأسرى جلبوع بشكل فوري.

وأوضحت الهيئة، أن معاناة الأسير أبو وعر من السرطان بدأت تظهر معه منذ أواخر عام 2019، وقد خضع لعلاج إشعاعي، بعد إهمال طبي متعمد، مؤكدة أنه نقل أكثر من مرة لإجراء فحوصات عبر البوسطة مقيد اليدين دون مراعاة لظروفه الصحية، وأن حالتهتتفاقم بشكل متواصل، أدى الى فقدان في الوزن وصعوبة كبيرة في الكلام وأوجاع بالرقبة والرأس،وهو محكوم بالسجن لـ6 مؤبدات و50 عاما.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19