لقطات رائعة لطائر الرفراف لحظة الانقضاض على فريسته
لقطات رائعة لطائر الرفراف لحظة الانقضاض على فريسته

الأربعاء | 29/05/2013 - 01:21 مساءً

في لقطات رائعة ونادرة، تُظهر مجموعة من الصور تم التقاطها عن قرب، طائر الرفراف kingfisher وهو يقوم باصطياد عشائه في مقاطعة وورسيستيرشاير الإنكليزية Worcestershire، وهي صور تثير في النفس الدهشة لجمالها، وتثبت أن الحياة البرية البريطانية مذهلة، مثلها مثل باقي الحيوانات الغريبة في أي بقعة من بقاع العالم.
فقد قام المصور إيان شوفيلد Ian Schofiled بالتقاط صور نادرة للطائر ذي اللون البرتقالي والأزرق وهو ينقض على فريسته في نهر "سالوارب" Salwarpe بالقرب من منتجع درويتويتش Droitwich ، لاصطياد الأسماك.
واستغرق الأمر محاولتين، لكن الطائر ثابر وبدا مصرا على تأمين قوته، وغطس لأسفل للإمساك بفريسته، على حين غرة.
وتتميز طيور الرفراف بالسرعة العالية، فضلا عن الطيران المنخفض على مستوى سطح المياه، وكذلك القدرة على اصطياد الأسماك من خلال التحليق فوق سطح المياه انتظاراً للانقضاض على فريستها .
والريش الموجود على ظهورها يمكن أن يكون أزرق أو أخضر اللون اعتماداً على الزاوية التي ينظر إليهم منها، بفعل تموجها، وهذه الطيور لا تتحمل البرد القارس في الشتاء، وعادة ما تكون غير موجودة خارج جنوب إنكلترا بسبب حساسيتها للبرد.
وثمة طيور أخرى مثيرة للاهتمام موجودة عند نهر سالوارب Salwarpe مثل: نقار الخشب الأخضر، العاسوق، الحدأة، الصقور، العصافير الملونة والطائر الحزين.
وكان أمراً مثيراً بعد أن نفق أحد طيور الرفراف في عام 2010 بسبب بقعة من النفط لوثت النهر الغني على مدار عام كامل، فضلا عن العديد من الطيور والحيوانات الجميلة والمثيرة للاهتمام في الحياة البرية.
وتَلَقَّت أيضاً اثنتان من الإوز العلاج في مركز للإنقاذ في مكان قريب. وأثرت بقعة النفط على أكثر من ثلاثة أميال من النهر



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19