ثلاثة أسرى مرضى من جنين يستغيثون
ثلاثة أسرى مرضى من جنين يستغيثون

الإثنين | 17/06/2013 - 01:13 مساءً

 وجه ثلاثة أسرى مرضى يتواجدون في معتقلي "مجدو" و"إيشل" نداءً إلى الشعب الفلسطيني والى المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية للضغط والعمل من أجل إنقاذ حياتهم كي لا يلاقوا مصير من سبقوهم من شهداء الإهمال الطبي.

وأفاد نادي الأسير في جنين في تقرير صدر عنه اليوم بأن" الأسير سامي عيسى عارف عريدي والبالغ من العمر 33 عاماً ومحكوم 19  عاماً ومعتقل منذ ما يزيد عن أربعة عشرة عاماً ومتواجد في معتقل مجدو يعاني من ضغط الدم والضعف في عضلة القلب ومشاكل في التنفس".

وتابع البيان" كما أن الأسير محمد عدنان سليمان مرداوي  والبالغ من العمر 34 عاماً ومحكوم 28 عاما، و الأسير نبيل جمعة مغير والبالغ من العمر 31  عاماً ومحكوم 24  عام  ومعتقل منذ ما يزيد عن 12  عاماً وكلاهما  في سجن "ايشل" يعانيان وضعاً صحياً صعباً جراء ظروف الاعتقال السيئة وسياسة الإهمال الطبي المتعمدة".

وذكر أحمد مرادوي شقيق الأسير مرداوي" أن الوضع الصحي لشقيقه في تراجع يومي وذلك سبب تأخير الدواء والعلاج اللازم له بالرغم من إجراء عملية واستئصال جزء من الرئة قبل الاعتقال".

وأشار رامي عريدى شقيق الأسير عريدي بأنه شقيقه يعاني من  الإرهاق المتواصل والتعب وعدم انتظام دقات القلب ولم يجر الفحص والتصوير اللازم  له للقلب".

 وأبدا طارق مغير شقيق الأسير مغير تخوفه على مصير شقيقه مغير المريض وجموع الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة بعد ازدياد الحالات المرضية المزمنة وارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة خلال الآونة الأخيرة.

وذكر المغير" أن شقيقه يعاني من قرحه حادة  وضيق تنفس والتهاب في الجيوب الأنفية  ووجود دسك في الرقبة وانتفاخ في اليدين وصعوبة في الحركة نظراً لظروف الاعتقال السيئة وأن وضعه الصحي يتراجع يوماً عن يوم".

 
 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38