اجواء لطيفة وربيعية تسود في الأيام القليلة القادمة واجواء شتوية متوقعة مع نهاية سعد الخبايا
اجواء لطيفة وربيعية تسود في الأيام القليلة القادمة واجواء شتوية متوقعة مع نهاية سعد الخبايا

الخميس | 17/03/2011 - 02:36 مساءً

 تستمر الأحوال الجوية الدافئة واللطيفة جدا خلال الأيام القليلة، ومن المتوقع تشكل منخفض جوي بفعالية جيدة على فلسطين وبلاد الشام. 

طقس فلسطين - التنبؤ الجوي

  تواصل درجات الحرارة إرتفاعها  لتصل الى منتصف العشرينات في المناطق الجبلية وعند بداية الثلاثينيات في الأغوار والمناطق الجنوبية. وتشهد الليالي القادمة أيضا  إعتدالا نسبيا على درجات الحرارة بحيث يكون الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، اما في ساعات الليل فتسود أجواء معتدلة في المناطق الساحلية والمنخفضة.

 

ومع بداية النصف الثاني من الأسبوع القادم من المتوقع أن يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتحوم حول معدلها السنوي العام مع بقاء الجو دافئا نسبيا وأحيانا غائما جزئيا. 
وتشير الخرائط الجوية التي يستمد منها طقس فلسطين بياناته أن الأيام الأخيرة من شهر آذار قد تكون ماطرة وباردة نسبيا. حيث تشير التوقعات الأولية الى إحتمالية جيدة لتأثر بلاد الشام بمنخفض جوي وفترة رطبة جديدة مع نهايىة الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى بحيث تهبط درجات الحرارة بحوالي 15 درجة مئوية.
وسيقوم موقع طقس فلسطين بإعطاء معلومات وافية مع إقتراب الفترة الزمنية لهذه الفعالية والأهم من ذلك ثباتها بعون الله.
من الجدير بالذكر أن نهاية آذار تقترن مع نهاية خماسينية الشتاء والتي تستمر لمدة 50 يوما مقسمة الى سعد الذابح وسعد بلع وسعد السعود وسعد الخبايا والأخيرة معروفة في التراث الشعبي بإرتفاع درجات الحرارة وكما يقول المثل:" في سعد الخبايا بتطلع الحيايا(الأفاعي) وبتتفتل الصبايا. وكل سعد يستمر بالعادة لمدة 12.5 وبنهايتها اي في 23 آذار يبدأ فصل الربيع.

والله تعالى أعلى وأعلم
 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:49
الظهر 11:52
العصر 03:07
المغرب 05:34
العشاء 06:56