منخفض جوي يشمل بلاد الشام وسيناء ومصر وشمال السعودية ابتداء من الاثنين
منخفض جوي يشمل بلاد الشام وسيناء ومصر وشمال السعودية ابتداء من الاثنين

السبت | 02/04/2011 - 10:16 مساءً

بسيم الله الرحمن الرحيم 

 طقس فلسطين-التنبؤ الجوي 

 

تتأثر فلسطين وبلاد الشام عموماً وسيناء وشمال مصر وحتى القاهرة بأمطار قد تكون رعدية  ناتجة عن حالة عدم استقرار جوي في مقدمة منخفض جوي يبدأ تأثيره الاثنين بمشيئة الله تعالى . 

 

الأحد : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح الأجواء ربيعية معتدلة في مختلف المناطق وتكون دافئة في أريحا والأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شرقية تتحول الى جنوبية غربية ثم شمالية غربية، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية مع تواجد الغيوم التي قد تؤدي الى هطول زخات مطرية قد تكون رعدية في بعض المناطق بمشيئة الله تعالى .

 الاثنين : يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة في مختلف المناطق، ونتأثر بالمنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا، ونتأثر كذلك بامتداد لمنخفض سطحي قادم من الشرق وتحديداً أواسط العراق وتتساقط الأمطار بصورة شاملة  لا تقتصر على الشمال والوسط وتكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأوقات ومصحوبة بالرعد خصوصاً في الجنوب والوسط ويتساقط البَرَد كذلك إن شاء الله .

 الثلاثاء : تبقى المنطقة تحت تأثير الفعاليه الجوية بحيث تبقى الأجواء باردة، وتبقى الفرصه مهيأة لتساقط الأمطار في مختلف المناطق مع الرعد أحياناً، وتخف فرص الأمطار مع ساعات الليل لتبقى الفرصة سانحة في مناطق الشمال إن شاء الله .

الأربعاء : تنحسر الفعالية الجوية وتبقى فرصة للأمطار شمال فلسطين وتحديداً في منطقة حيفا، وكذلك بفرصة أضعف لبعض المناطق الوسطى في المساء، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً، وتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بمشيئة الله تعالى .

الخميس : يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح الأجواء معتدلة وربيعية في ساعات النهار في المناطق الجبلية ودافئة في المناطق الأخرى، أما في الليل فتكون الأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية ومعتدلة في شتى المناطق الأخرى بمشيئة الله تعالى .

 ويحذر طقس فلسطين من تشكل السيول وربما الفيضانات جنوب وشرق البلاد في الفعاليه القادمة .

  وتشير المعطيات الاولية ايضا لمنخفض جوي جديد مع نهاية الاسبوع القادم ومع اقتراب الفترة نوافيكم بمزيد من التفاصيل بمشيئة الله تعالى.

والله تعالى أعلى وأعلم 

 

 

 

ا

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:43
العصر 04:16
المغرب 07:00
العشاء 08:24