رقم فلكي ..كم دفعت قناة الجزيرة الرياضية لتنال حقوق نقل الدوري الانجليزي ؟!
رقم فلكي ..كم دفعت قناة الجزيرة الرياضية لتنال حقوق نقل الدوري الانجليزي ؟!

الأربعاء | 17/07/2013 - 11:41 مساءً

 


بعد أن حصلت قناة الجزيرة الرياضية على حقوق نقل مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريمير ليج” للسنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، تساءل الكثيرون عن قيمة الصفقة التي بموجبها حصلت الجزيرة على تلك الحقوق.

وبناء على الصفقة التي تمت فإن قنوات الجزيرة ستكون صاحبة الحق الحصري لبث كل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الذي سينطلق في 7 أغسطس المقبل وعددها 380 مباراة، وذلك عبر كل وسائل الإعلام ووسائطها بما فيها التلفزيون والإنترنت والهواتف المحمولة في ثلاث وعشرين دولة.

وكانت قنوات شوتايم أوربيت حصلت على حقوق نقل الدوري الإنجليزي من 2007 إلى 2010 مقابل 120 مليون دولار، قبل أن تنتقل تلك الحقوق إلى أبوظبي الرياضية في المواسم الثلاثة الماضية بثلاثة أضعاف هذا الرقم وتحديداً 360 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن وكالة “ام بي اند سيلفا” العالمية كانت قد حصلت على حقوق نقل الدوري الإنجليزي الممتاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في يناير الماضي، مقابل صفقة بلغت 300 مليون دولار، ودخلت في مفاوضات مع عدة فضائيات قبل أن تتوصل إلى اتفاق مع الجزيرة الرياضية.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، كم دفعت الجزيرة لتحصل على حقوق “البريمير ليج” بعد صراع شرس مع قناة أبوظبي امتد لأكثر من ستة أشهر، ويعد هذا السؤال الذي رفض مسئولوا الجزيرة أن يجيبوا عنه سؤالاً محيراً، حيث تكهنت بعض التقارير في وقت سابق بأن المبلغ لن يقل عن 600 مليون دولار، وهو الرقم الذي يعد خيالياً إذا ما قورن بالثمن الذي سبق ودفعته قناة أبوظبي لتحصل على حقوق بث الدوري الإنجليزي قبل ثلاث سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن قناة الجزيرة الرياضية تمتلك في الوقت الحالي أيضاً حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني والإيطالي وكأس أوروبا، كما تملك حقوق نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا و2022 في قطر، بالإضافة إلى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات أخرى.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38