الآثار "الإسرائيلية" تدعي اكتشاف حقيقة "مملكة يهودا" في بيت جبرين
الآثار "الإسرائيلية" تدعي اكتشاف حقيقة "مملكة يهودا" في بيت جبرين

الخميس | 18/07/2013 - 11:38 مساءً

 أعلنت وزارة الآثار "الإسرائيلية" اليوم الخميس انتهاء سبع سنوات من التنقيب باكتشاف ما قالت أنه "قصر الملك داوود" الذي وحّد "مملكة يهودا" حسب الرواية اليهودية في التاريخ.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن الآثار "الإسرائيلية" اكتشفت مبنى القصر ومبنيين أخريين يستخدمان كمخازن ملكية عامة في منطقة قرب بيت جبرين داخل الخط الأخضر او كما تطلق عليها اسم "شفلاة يهودا" كونها المنطقة التي ينتهي عندها السهل الداخلي وصولا الى البحر المتوسط لتبدأ عندها جبال الضفة الغربية وجبال الخليل أو كما يسميها الاحتلال وسلطة الآثار جبال "يهودا".

ويدعي علماء الآثار الإسرائيليين بأن الاكتشاف الجديد يشكل دليلا قويا على وجود "مملكة يهودا" التي أقامت نقاط سيطرة في أكثر من نقطة إستراتيجية وهذا هو الاكتشاف الأول لقصور بنيت في مطلع القرن العاشر قبل الميلاد".



ويؤكد باحثون "إسرائيليون" ان الاكتشاف تم في منطقة خرائب القرية العبرية "قيفا " التي دمرت في إحدى المعارك مع الفلسطينيين التي وقعت عام 980 قبل الميلاد لهذا تعتبر المدينة التي اكتشفت والقصر اضافة للمدينة التي سبق لعلماء الآثار ان اكتشفوها سابقا في نفس المكان اتجاها جديدا في محاولات فهم بداية مملكة يهودا".

 

وكالة معا .


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42